• ×

09:15 صباحًا , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

صورة مهينة تثير سخط السوريين لشبان مطلوبين للخدمة

صورة مهينة تثير سخط السوريين لشبان مطلوبين للخدمة

الصورة التي أثارت جدلاً واسعاً بين السوريين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق: انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر اقتياد شبان مطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية في سورية بطريقة وصفها كثيرون بـ "المهينة"، حيث كانوا موثوقين بسلاسل كما المجرمين الخطرين، وتبدو الصورة أنها أما شعبة التجنيد الواقعة في طلعة الإسكان بالعاصمة دمشق.

وأوضخ ناشطون أنه من غير المنطقي أن يقتاد الشبان للخدمة العسكرية بهذه الطريقة بينما مايزال مرسوم العفو الرئاسي الصادر مطلع شهر تشرين الأول الفائت ساري المفعول، في حين علق الإعلامي صدام حسين على الصورة بعبارة "سفر برلك 2018".

image

وكان أحد أعضاء مجلس الشعب وفي فيديو متداول على أنه من أحد الجلسات البرلمانية قبل أسبوع، هاجم طريقة سحب الشباب من الشوارع، معتبراً أن قرار إعادة الاحتياط بعد أيام قليلة على صدور مرسوم العفو هو قرار عشوائي وغير مدروس متسائلاً إن كان مقصوداً لتأليب الرأي العام ضد الدولة.

وكانت دعوات الاحتياط قد عادت تدريجياً عقب صدور المرسوم الرئاسي المتضمن إلغاء كافة دعوات الاحتياط السابقة، وحتى قبل أن يبدأ من هم خارج البلاد ارسال سندات إقامة لتسوية أوضاعهم، في حين هناك عشرات الذين عادوا إلى سوريا كزيارة بعد العفو ومن ثم أعيد طلبهم للاحتياط أثناء وجودهم وأصبحوا غير قادرين على الخروج من البلاد، وتكبدو خسائر كبيرة نتيجة ذلك.
بواسطة : admincp
 0  0  2.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:15 صباحًا الأربعاء 12 ديسمبر 2018.