• ×

09:13 صباحًا , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

مجلس الشعب يطالب بتحديد مدة احتياط الجيش وزيادة الرواتب

مجلس الشعب يطالب بتحديد مدة احتياط الجيش وزيادة الرواتب

مجلس الشعب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق: دعا أعضاء مجلس الشعب السوري إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وزيادة الرواتب والأجور وتأمين فرص عمل حقيقية والتصدي بحزم لغلاء الأسعار والعمل على استقرار سعر صرف الليرة والتشدد في مكافحة التهريب.

لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2019، طالبت بشكل واضح وصريح ضرورة تسريح الاحتياط وتحديد مدة الخدمة الاحتياطية، نظراً لخطورة هذه المشكلة وأثرها على مستقبل الشبان وحتى على التحاقهم بالمؤسسة العسكرية.

التقرير الذي نشر المكتب الصحفي للمجلس أجزاءً منه بدا شاملاً إلى حد كبير وقريباً من احتياجات الناس على أرض الواقع، حيث تطرق أيضاً إلى موضوع تشابه الأسماء على "الفيش" مطالباً بذكر الرقم الوطني وليس أسماءً ثلاثية فقط كما هو متعامل فيه حالياً الأمر الذي دفع ثمنه غالياً آلاف السوريين الذين تم توقيفهم ومن ثم إطلاق سراحهم بسبب تشابه الأسماء.

أسعار المشتقات النفطية الحالية تحتاج إلى مراجعة وفقاً لتقرير اللجنة التي دعت وزارة النفط إلى تخفيضها سواء المازوت أو الغاز أو البنزين.

لحظ التقرير مناطق السكن العشوائي التي دعا إلى إعادة تنظيمها وفق مخطط نموذجي، كما أنه دعا إلى وضع قانون العاملين في الدولة الجديد موضع التنفيذ.
بواسطة : admincp
 0  0  63
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:13 صباحًا الأربعاء 12 ديسمبر 2018.