• ×

09:08 صباحًا , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

قوات معارضة سورية تعلن صناعة عربة عسكرية

قوات معارضة سورية تعلن صناعة عربة عسكرية

العربة من صفحة النقيب "عبد السلام عبد الرزاق"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: أعلن القيادي في حركة نور الدين زنكي، عبد السلام عبد الرزاق أنهم انتهوا من تصنيع ناقلة جند محلية وصفها بأنها تضاهي الصناعات العسكرية العالمية.

عبد الرزاق، وهو نقيب منشق، نشر صورة العربة على صفحته الشخصية في فيسبوك، حيث بدت شبيهة بالعربات العسكرية التركية إلى حد كبير.

العربة وهي مموهة الشكل وتسير على أربع دواليب يعتليها مقاتل وأمامه رشاش مدرع. عبد الرزاق، قال إن تصنيع العربة يأتي ضمن الاستعدادات والجاهزية بكافة المجالات بما فيها التصنيع العسكري.

image

واعتبر مراقبون أن هذه الآلية تأتي في إطار الدعم العسكري التركي للفصائل المدعومة من قبل حكومة أردوغان شمال سوريا، مستبعدين في الوقت ذاته أن تكون قد صنعت محلياً وإنما في تركيا وتم نقلها إلى الداخل السوري.

فيما رآى آخرون أنه من المحتمل جداً أن تكون صنعت محلياً، معتبرين أن الموارد التي وصلت إلى حركة نور الدين الزنكي خلال الفترة الماضية كافية لجعلها قادرة على تصنيعها.

الإعلان عن صناعة العربة يأتي في وقت يتصاعد فيه الخلاف بين الجبهة الوطنية للتحرير التي تنضوي الزنكي ضمنها، وهيئة تحرير الشام الارهابية على النفوذ في الشمال السوري وتحديداً في إدلب، ويرى مراقبون أن نشر صورة العربة أشبه باستعراض القوة أمام خصوم “الزنكي” وعلى رأسها تحرير الشام أكثر مما هو تهديد لأي جهة أخرى.
بواسطة : admincp
 0  0  545
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:08 صباحًا الأربعاء 12 ديسمبر 2018.