• ×

09:24 صباحًا , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

هل تذكرون توحيد لباس المعلمات في السويداء.. بات من الماضي

هل تذكرون توحيد لباس المعلمات في السويداء.. بات من الماضي

المدرسات في السويداء - مواقع الكترونية سورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حسم مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور الجدل الذي أثير مؤخراً حول نية الوزارة توحيد لباس المدرسين مشيراً إلى أنه لانية لدى الوزارة لذلك، لأن موضوع اللباس شخصي ويرتبط بطبيعة المجتمع وعاداته وتقاليده وأنه على المدرسين الالتزام بملابس تناسب طبيعة عملهم ورسالتهم السامية التي تجسد أهداف الوزارة وقيمها العليا.

تجربة توحيد اللباس المدرسي التي تمت مؤخراً في إحدى مدارس السويداء بدون توجيه الوزارة لاقت قبولاً ومباركة من عدد كبير من المواطنين ولم يجدوا فيها اعتداء على الحرية الشخصية أو عادات المجتمع بل على العكس جاءت حسب ماذكر منفذوها لتجعل من المدرسين قدوةً للطلاب في التقيد بالقوانين والأنظمة وليس فرضها على الطلاب فقط.

وتحدث خضور عن مسؤولية مدير المدرسة والموجهين الإداريين عن وجود مظاهر مخالفة تسيء للعملية التربوية منها مايتعلق باللباس المدرسي وإطالة الشعر وإطلاق اللحى وعدم الالتزام باللباس الرسمي المعتمد وبروز مظاهر التزين واستخدام الحلي المبالع فيه والتدخين والإساءة إلى الممتلكات العامة داخل المؤسسة التربوية والتي نظمها البلاغ الوزاري رقم 1472/543(10/4) تاريخ 13/4/2010م . وفقاً لـ جريدة تشرين، وهنا يتساءل متابعون هل يتم التقيد بهذا البلاغ في المدارس وهل تطبق العقوبات بحق المخالفين.

ويرى المؤيدون للفكرة أن توحيد لباس المدرسين قد يكون عاملاً إيجابياً شريطة أن لا يكون موحداً في كل المدارس والمناطق، بحيث يكون لكل مدرسة لباسها الموحد ضمن محددات عامة تعممها الوزارة، أو كمبادرة خاصة بكل مدرسة.
بواسطة : admincp
 0  0  41
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:24 صباحًا الأربعاء 12 ديسمبر 2018.