• ×

09:21 صباحًا , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

سحابة الكلمات الدلالية

هذا ترتيب جواز السفر السوري عالميا

هذا ترتيب جواز السفر السوري عالميا

جواز السفر السوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: حافظ جواز السفر السوري على موقعه الرابع عالميًا في ذيل الترتيب الخاص بقوة جواز السفر، مطلع شهر كانون الأول، بحسب موقع “passport index”.

وجاء الجواز السوري في الترتيب “91 من أصل 94 دولة، متقدمًا على كل من باكستان، والعراق، والأخيرة أفغانستان”.

وذكر الموقع أن "جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة احتل المرتبة الأولى عالمياً، متقدماً على كل من الجوازين السنغافوري، والألماني اللذين حلّا في المرتبتين الثانية والثالثة، في حين تراجع جواز السفر الياباني إلى المرتبة الرابعة، بعد أن كان الأول عالمياً".

ويتيح الجواز السوري لحامله الدخول إلى تسع دول من دون تأشيرة فيزا، و27 دولة بتأشيرة عند الوصول، بينما يحتاج حامله لتقديم طلبات للحصول على تأشيرة قبل السفر إلى 162 دولة.

ويعتبر جواز السفر السوري الأعلى تكلفة بين جوازات السفر في العالم، إذ يتعين على مستخرجه إذا كان خارج حدود سوريا، أن يدفع مبلغ 300 دولار أمريكي وهو ما يسمى "رسم قنصلي"، ويصل إلى 800 دولار إذا كان مستعجلًا (خلال أسبوع).

وأوضح التصنيف الجديد أن "الجواز السوري يسمح لحامله بدخول 30 دولة فقط، من دون تأشيرة، متساويًا مع الجواز العراقي".

وكان الجواز السوري يحتل المركز 87 من أصل 89 دولة، وفق مؤشر "passport index" في حزيران الماضي، إذ كان يسمح لحامله بدخول 37 دولة.

يذكر أن وزارة الداخلية السورية أعلنت عبر موقعها الرسمي، الخميس 9 آب الماضي، أن "إدارة الهجرة تعمل مع الجهات المختصة على إنجاز جواز سفر إلكتروني مزود بشريحة وكود لحمايته من التزوير الذي قد يحصل خارج سوريا".

وكانت الحكومة السورية أصدرت، في آذار الماضي، القرار رقم "687"، الذي يقضي بمنح السوريين في الخارج جوازات سفر صالحة لمدة ست سنوات، بدلًا من سنتين، لكنها لا تشمل المطلوبين أمنياً أو من توجد بحقهم أحكام قضائية.
بواسطة : admincp
 0  0  39
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:21 صباحًا الأربعاء 12 ديسمبر 2018.