• ×

06:32 مساءً , الخميس 21 مارس 2019

بوتين.. الأسد وافق على القائمة الدستورية وأنقرة ستقدم تنازلاتها

بوتين.. الأسد وافق على القائمة الدستورية وأنقرة ستقدم تنازلاتها

بوتين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - وكالات: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العام القادم سيحمل انطلاق المرحلة السياسية من الحل السوري، عقب انتهاء العمل على تشكيل اللجنة الدستورية، معتبراً أن قرار الانسحاب الأميركي من سوريا خطوة صحيحة.

وقال بوتين خلال مؤتمره الصحفي الخميس إن الرئيس السوري بشار الأسد وافق على قوائم اللجنة الدستورية، رغم اعتراضه على بعض الأسماء فيها، وأضاف: «نسقنا بشكل كامل في هذه القائمة مع الرئيس الأسد، وهو قدم قائمته من 50 شخصا كما شارك في تشكيل قائمة ضمت 50 شخصا آخرين من المجتمع المدني ووافق عليها رغم أنه لم يكن راضيا عن كل شيء فيها».

الرئيس الروسي قال إن وزير خارجيته سيرغي لافروف أبلغه أن المبعوث الخاص إلى سوريا ستيفان ديمستورا قرر مع ممثلين أممين آخرين بشكل مفاجئ التروي بما يخص اللجنة الدستورية مدفوعين من “ألمانيا” و”فرنسا” و”أميركا”، مضيفاً: «لكن هذا العمل، وهو ما أريد التصديق به، يدخل المحطة النهائية، وآمل في أن يتم الاتفاق على هذه القائمة أوائل العام المقبل إن لم يتم في أواخر السنة الجارية، لتبدأ المرحلة الجديدة من التسوية، أي المرحلة السياسية بالتحديد».

وفيما يخص العلاقة مع تركيا، قال بوتين إن بلاده تتفهم مصالح أنقرة بما يخص الملف السوري، مؤكداً أن أنقرة مستعدة لتقديم تنازلات، دون أن يفصح عنها.
بواسطة : admincp
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:32 مساءً الخميس 21 مارس 2019.