• ×

06:06 مساءً , الجمعة 22 مارس 2019

سحابة الكلمات الدلالية

موسكو تلمح لقرب انسحاب طهران من سوريا

موسكو تلمح لقرب انسحاب طهران من سوريا

موسكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق: قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إن المرحلة الثانية من دعم الأميركان للتحالف الدولي ضد "داعش" في سوريا ستركز على انسحاب القوات الأميركية وضمان سلامتهم وحمايتهم أثناء عملية الخروج.

“البنتاغون” قال في بيان تم نشره على الصفحة الرسمية في تويتر: «المرحلة التالية من الدعم الأمريكي للتحالف الدولي في سوريا، عملية محكمة ومدروسة بشكل جيد، ومن خلال دعم متبادل (بين أطراف التحالف)، وتركز على انسحاب أفراد قواتنا مع اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضمان سلامتهم وحمايتهم».

نقلت وكالة "رويترز" عن 4 مسؤولين أميركيين لم تذكر أسمائهم، قولهم إن هناك توصيات من قبل قادة أميركيين رفيعي المستوى بالسماح لمقاتلي قسد الاحتفاظ بالأسلحة الأميركية التي تم دعمهم بها خلال الفترة الماضية، وهو أمر قد يثير غضب “أنقرة” في حال وافق “البنتاغون” على تلك التوصيات.

ومنذ إعلان الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” قبل أسبوعين إصدار أوامره للانسحاب من سوريا، تتوالى ردود الفعل حول قراره ذلك، ليأتي الدور على المبعوث الأممي الخاص إلى “سوريا” “ستيفان ديمستورا” الذي يغادر منصبه بعد أيام معدودة، حيث قال بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية خلال حوار مع قناة RTS السويسرية: «سحب القوات الأمريكية سيوجه ضربة إلى الكرد بالدرجة الأولى، وهم مكون مهم جدا في سوريا، ولا يجب أن نتجاهله في أي حال من الأحوال»، مشيراً إلى أن “واشنطن” تستطيع أن تواصل تدخلها بالملف السوري عبر العمل الدبلوماسي.

في السياق ألمح المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف إلى قرب الانسحاب الإيراني من سوريا والذي سيتم بعد إعادة وحدة الأراضي السورية، وأضاف في مقابلة مع وكالة بلومبيرغ الأمريكية: «لن يكون لديهم سبب للبقاء هناك في حال إعادة السيادة السورية ووحدة أراضي البلاد».
بواسطة : admincp
 0  0  327
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:06 مساءً الجمعة 22 مارس 2019.