• ×

06:48 صباحًا , السبت 20 يوليو 2019

هذه حصيلة اختلاسات المال العام في سوريا العام الماضي

هذه حصيلة اختلاسات المال العام في سوريا العام الماضي

تعبيرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق: أعلن رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية محمد برق عن قيمة المبالغ التي تم اختلاسها من المال العام والتي تجاوزت 5.8 مليار ليرة سورية، في حين بلغت قيمة المبالغ المستردة ما يزيد على 1.5 مليار ليرة.

وعلى الرغم من أن قيمة الأموال التي تم اختلاسها من أموال الشعب ليس بقليل فقد وجد "برق" في هذه المناسبة فرصة هامة للتنويه بعمل الجهاز ودور المفتشين في الحد من الفساد بشكل كبير ماساهم بحماية المال العام بمبالغ تصل إلى مليارات الليرات.

ئيس الهيئة كشف عن أهم القضايا التي تم اعتمادها ومنها ارتكاب مجلس مدينة اللاذقية جرم التزوير ما ترتب عليه نزع ملكية العقار رقم 2139 من منطقة "الصليبة" العقارية من الشركة التجارية الصناعية المتحدة والتواطؤ مع عدد من المشترين لتهريب العقار وقد قدرت قيمة العقار بنحو 1.2 مليار ليرة سورية، كما تم اكتشاف مبلغ 607.7 ملايين ل.س في جامعة “تشرين” بسبب عدم التقيد بأحكام قانون التفرغ العلمي.

وفي “حماة” تم اكتشاف قيام أمين صندوق الشركة العامة لمخابز "حماة" باختلاس مبلغ 51 مليون ليرة بالإضافة إلى وجود نقص مبلغ 16.6 مليون ليصبح إجمالي المبالغ المكتشفة 67.8 مليون ليرة سورية، وفي محافظة "دير الزور" قيام معتمد جامعة الفرات باختلاس رسوم جامعية بكلية الاقتصاد في الحسكة التابعة لجامعة الفرات بمبلغ 63 مليون ليرة سورية. حسب صحيفة الوطن.
بواسطة : admincp
 0  0  409
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:48 صباحًا السبت 20 يوليو 2019.