• ×

09:18 مساءً , السبت 17 أغسطس 2019

شاهد.. رضا باشا ينتقد أوضاع سوريا ويناشد أردوغان!

شاهد.. رضا باشا ينتقد أوضاع سوريا ويناشد أردوغان!

رضا باشا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق: نشر الإعلامي السوري رضا الباشا تسجيلاً مصوّراً على حسابه الشخصي، ندّد فيه بالأزمات الحاصلة في البلد قائلاً: "تطالبون الناس بالعودة للوطن.. عن أي عودة تتحدثون؟ من أجل أن يذل الناس على دور الغاز؟

وأضاف،" الأزمات والطوابير تملأ البلد، من أزمة غاز لأزمة خبز، لأزمة بنزين، لأزمة حليب، لأزمة مازوت!!، والناس تقف بالساعات للحصول على ربطة خبز".

وسأل "لماذا طفلة تموت من البرد؟ وأنت يا دكتور الذي تقول أن وفاتها طبيعية ، كيف يأتي الالتهاب الرئوي من الدفى !!"

وناشد رئيس السوري بشار الأسد، متسائلاً إن لم يناشده فمن يناشد، الرئيس الإيراني، أو الرئيس الروسي ام الرئيس التركي رجب طيب أردغان؟، كما طالب باستقالة حكومة عماد خميس.



وكان فنانون سوريون اشتكوا من تردي الوضع المعيشي كالفنانة شكران مرتجى التي قالت في رسالة خاطبت فيها الأسد "سيدي الرئيس.. الشعب تعبان ما في غاز ما في مازوت ما في بنزين ما في كهربا"، وأضافت "معقول اللي ما مات من الحرب يموت من القهر والبرد والغلا وتعبنا عتمة بدنا نطلع عالضو بيلبقلنا وبيلبق لبلدنا العظيم"، على حد تعبيرها.

يذكر أن السوريين في مناطق سيطرة الحكومة السورية، يعانون من عدة أزمات كان آخرها، نقص مادة حليب الأطفال، والغاز المنزلي، والتيار الكهربائي، إضافة إلى عدم توفر مادة الخبز، و اشتدت تلك الأزمات مع حلول فصل الشتاء البارد.

image

وشهدت حلب خلال الفترة الماضية وفاة الطفلة الرضيعة "فاطمة الجالق" البالغة من العمر 40 يوماً، في حي بستان القصر بحلب، بسبب توقف قلبها جراء البرد الشديد، وهي الطفلة الثانية من بعد الطفلة "غنى" خلال أسبوع واحد، في ظل تدهور الأوضاع المعيشية نتيجة ارتفاع الأسعار وصعوبة تأمين مواد التدفئة.

وبحسب شبكة أخبار حي الزهراء بحلب"، فإن الوضع المادي لأهل الطفلة مزر جداً، ما يعني عدم إمكان الحصول على أي مواد تدفئة، إن توفرت.

وذكر تقرير طبي لمستشفى الأطفال في حلب، أن السبب المباشر لوفاة الطفلة هو توقف القلب والتنفس بعد إجراء الإنعاش أصولاً، مضيفاً أن السبب غير المباشر للوفاة هو نقص الحجم، والتجفاف، نقص سكر.
بواسطة : admincp
 0  0  408
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:18 مساءً السبت 17 أغسطس 2019.