• ×

10:27 مساءً , الخميس 20 يونيو 2019

سحابة الكلمات الدلالية

دمشق ترد على واشنطن حول موضوع تغيير النظام

دمشق ترد على واشنطن حول موضوع تغيير النظام

دمشق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق: قال معاون وزير الخارجية السوري، أيمن سوسان، ردا على تصريح أمريكا بأنها " لا تريد تغيير النظام السوري": "هذا الموضوع لا يحق لأحد إبداء الرأي فيه، وهذا حق يقرره الشعب السوري فقط".

وتابع خلال تصريحات لـروسيا اليوم: "بالتالي لا نعول على مثل هذه المواقف ولا ننتظر من الآخرين الأقوال، ولكن ننتظر الأفعال التي تشير إلى مقاربة جديدة تجاه الحرب الظالمة التي تتعرض لها سوريا".

وأشار إلى أنه "عندما تقرر الولايات المتحدة إنهاء وجودها غير الشرعي في سوريا، وعندما تتوقف عن دعم الإرهاب وتشكيل المظلة الحامية له، وتتوقف عن العقوبات والحصار الاقتصادي على سوريا، عندها يمكن أن نقول إن هناك مقاربة جديدة حول الأوضاع في سوريا، أما الأقوال فنحن لا نعول عليها لأننا سمعنا الكثير والكثير من هذه الأقوال".

وردا على سؤال حول تقدم الجيش السوري في إدلب أكد وزير الخارجية السوري: "إدلب جزء لا يتجزأ من الأرض السورية، وتحرير أهلنا في إدلب من سيطرة المجموعات الإرهابية هو واجب دستوري على الجيش العربي السوري".

وتابع سوسان: "أما بالنسبة للمجتمع الدولي فيما يخص إدلب، فهنا يظهر مدى النفاق، "جبهة تحرير الشام" هي من تسيطر على إدلب، أي "النصرة"، أي تنظيم "القاعدة"، وهو تنظيم إرهابي مدعوم من قبل بعض الدول المنخرطة في العدوان على سوريا، تخيلوا أن هذه الدول تنتهك قرار مجلس الأمن من خلال توفير الحماية لـ"جبهة النصرة" أو "تحرير الشام".

وقال: "إدلب ليست استثناء، ويجب أن تعود لسلطة الدولة، ويجب إنهاء هذا الإرهاب التكفيري الظلامي، الذي يعد خطرا على الجميع، وليس على إدلب وسوريا فقط، وهذا ما شاهدناه في العديد من العواصم الأخرى".
بواسطة : admincp
 0  0  95
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:27 مساءً الخميس 20 يونيو 2019.