• ×

02:20 مساءً , الأحد 15 ديسمبر 2019

سحابة الكلمات الدلالية

طالب سوري يحظى بمكافأة مالية من إدارة فيسبوك.. والسبب؟

طالب سوري يحظى بمكافأة مالية من إدارة فيسبوك.. والسبب؟

فيسبوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق: حصل طالب سوري على مكافأة مالية من إدارة تطبيق فيسبوك، وإقرار من فريقه الأمني، بعد اكتشافه ثغرة أمنية خطيرة في التطبيق.

وفي التفاصيل، راسل الطالب السوري محمد علي الحماد، الذي يدرس هندسة المعلوماتية في الجامعة الافتراضية السورية، إدارة فيسبوك وقدم تقريرا دقيقا عن الثغرة الأمنية التي اكتشفها في خدمة "Facebook Pages".

وتواصل الفريق الأمني لفيسبوك مع الطالب السوري بعد إرساله تقرير الثغرة، وقدم له إقرارا بصحة وأهمية اكتشافه وأبلغه بتخصيص مكافأة مالية مجزية له لقاء هذا الاكتشاف.

قال الدكتور خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية السورية لوكالة “سبوتنيك” ورصدت الوسيلة: “إن الثغرة التي اكتشفها الطالب الحماد تسمح للمهاجم بتسريب معلومات حساسة عن البوست في صفحة منها اسم الـ admin عن طريق استغلال ميزة الـ “Get Messages”.

وأضاف عجمي: "فيسبوك هو تطبيق عام مستخدم في جميع أنحاء العالم وإدارة هذا التطبيق تعتمد سياسة المكافآت لكل من يكتشف ثغرة في التطبيق، فأي شخص حول العالم يكتشف ثغرة في تطبيق فيسبوك يستطيع مراسلة الفريق الأمني لفيسبوك الذي يتحقق بدوره من هذه الثغرة، ويرسل مكافأة لمكتشفها".

وتابع العجمي: "من هنا فإن فريق فيسبوك الأمني اتصل بالطالب الحماد وأعلمه بأنه خصص له مكافأة قدرها 4 آلاف دولار أمريكي، كما أرسل له رسالة تؤكد على أنه بالفعل اكتشف هذه الثغرة”.

وأوضح أن: "هذا الاكتشاف ليس اكتشافا ضارا يمكن أن يلحق الأذى بفيسبوك وإنما يساعده في تلافي الثغرات الأمنية التي قد تظهر فيه، ولذلك تستطيع شركات مثل فيسبوك ومثيلاتها الاستفادة من جميع المستخدمين حول العالم لتلافي مثل هذه الثغرات".

وأردف العجمي: "بالمقابل يرسل فريق فيسبوك المكافآت لكل من يقدم المساعدة في هذا المجال، وهي بهذه الطريقة تستطيع الحصول على مساعدة جيش من مهندسي المعلوماتية حول العالم".
بواسطة : admincp
 0  0  169
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:20 مساءً الأحد 15 ديسمبر 2019.