• ×

03:26 صباحًا , الإثنين 23 سبتمبر 2019

سحابة الكلمات الدلالية

ماذا بعد نشر تركيا نقاط مراقبة لها في #خان_شيخون؟

ماذا بعد نشر تركيا نقاط مراقبة لها في #خان_شيخون؟

زمان التركية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق: وصلت تعزيزات عسكرية تركية إلى ريف إدلب الجنوبي بعد تعرض محيط قواتها لقصـف متعمد من قبل النظام السوري.

وأكدت مصادر إعلامية، اليوم الأثنين 19 أغسطس، أن مزيداً من التعزيزات التركية بدأت الدخول بعد استـهداف الرتل التركي بمرافقة طائرات حربية وطائرات استطلاع، مع استمرار القصف المكثف لقوات النظام السوري على الطريق الواصل بين معرة النعمان وخان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وأوضحت المصادر أن الرتل التركي المؤلف من نحو أربعين آلية عسكرية وعشرات الجنود، توقف على الطريق الدولي دمشق-حلب، بعد تعرض الطريق لغارات روسية وسورية بالقرب من معرة النعمان.

وبعد استهداف طائرات النظام الحربية للرتل التركي، رصدت مواقع المعارضة مكالمة لا سلكية بين قائد طائرة حربية تابعة للنظام ومقر عمليات الجيش السوري جنوبي إدلب، يتلقى فيها الطيار تعليمات لاستهداف الرتل التركي بعد قطعة بلدة حيش على الطريق الدولي.

من جانبه قال الناشط الإعلامي هادي العبدالله إن قوات الجيش السوري قصفت (للمرة الثانية) براجمات الصواريخ الطريق الدولي بالقرب من تواجد الرتل التركي لمنعه من التقدم إلى مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

وأكدت مصادر محلية أن الرتل التركي ما زال متوقفًا حتى الآن بعد استهدافه، تزامنًا مع قصف على المناطق بجانبه، في إشارة من دمشق إلى منعه من التقدم والوصول إلى خان شيخون، باعتبار أن وصوله وتمركزه في المدينة قد يقطع الطريق أمام قوات النظام التقدم.
بواسطة : admincp
 0  0  147
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:26 صباحًا الإثنين 23 سبتمبر 2019.