• ×

05:32 صباحًا , الأحد 15 ديسمبر 2019

معارك عنيفة على بعد 1 كم شمالي #الرقة

معارك عنيفة على بعد 1 كم شمالي #الرقة

ارشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - وكالات: أفاد مراسل "سبوتنيك" الروسية بمحافظة الحسكة بأن اشتباكات عنيفة تدور في الوقت الراهن بين الجيش العربي السوري وقوات "قسد" من طرف وبين الجيش التركي وميلشيات (الجيش الحر) التركمانية التابعة له من طرف أخر على الأطراف الشمالية من مخيم عين عيسى الواقع على بعد ١ كم من البلدة من الجهة الغربية شمالي الرقة، بمحاذة الطريق الدولي "الحسكة- الرقة- حلب" المعروف باسم (M4)، مشيرا إلى الحركة المرورية توقفت على هذا الطريق بشكل كامل نتيجة حدة الاشتباكات.

وتابعت سبوتنيك بان الجيش التركي وفصائله "التركمانية" مستمرون بشن هجمات متتالية منذ صباح اليوم السبت بالأسلحة الثقيلة والمدافع والطيران المسير على الريف الغربي لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وسيطروا حتى الآن على عدد من القرى منها (الخالدية، والقرية، وصيدا، والجديد القريبة) بالتزامن مع استقدام الجيش التركي لتعزيزات عسكرية من الميلشيات السورية التابعة له مزودة بمدرعات وعربات ثقيلة لدعم الهجمات على المنطقة الشمالية لمخيم عين عيسى.

ودانت الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا في بيان ”العدوان بمختلف أنواع الأسلحة والمدفعية“ على عين عيسى، التي تُعد أبرز البلدات الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وعمودها الفقري المقاتلون الأكراد، في شمال الرقة وتضم مقار مهمة لها.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: ”تدور معارك عنيفة بالقرب من بلدة عين عيسى الاستراتيجية، إذ تحاول قوات سوريا الديمقراطية منع تقدم القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها باتجاهها".

انفجار في تل أبيض
وقتل تسعة أشخاص، حوالي نصفهم من المدنيين، في انفجار سيارة مفخخة في مدينة تل أبيض، التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، في شمال سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن "تفجيرا بسيارة مفخخة في حي الصناعة في مدينة تل أبيض أودى بحياة أربعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفلان، وخمسة آخرين لم تتضح هويتهم" وما إذا كانوا مدنيين أو مقاتلين.

وأسفر التفجير عن إصابة نحو 22 شخصاً بجروح، بينهم حالات خطرة، وفق المصدر ذاته.

وعادة ما توجه وزارة الدفاع التركية أصابع الاتهام للمقاتلين الأكراد. وقد اتهمت أمس مجددا في تغريدة على تويتر، وحدات حماية الشعب الكردية، التي تصنفها مجموعة “إرهابية”، بتنفيذ التفجير في تل أبيض.

وشاهد مصور لوكالة فرانس برس في مكان الحادث بقع دماء على الأرض وشاحنة بيك أب صغيرة مشتعلة إلى جانب مبنى طالته الأضرار.
بواسطة : admincp
 0  0  215
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:32 صباحًا الأحد 15 ديسمبر 2019.