• ×

08:58 صباحًا , الثلاثاء 2 يونيو 2020

سحابة الكلمات الدلالية

بيان.. تأكيد روسي تركي على تنفيذ كامل للاتفاقيات بشأن سوريا

بيان.. تأكيد روسي تركي على تنفيذ كامل للاتفاقيات بشأن سوريا

© Sputnik . Mikhail Alaeddin

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سبوتنيك: شدد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء عبر اتصال هاتفي، على تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب، بما في ذلك في محافظة إدلب السورية وشمال شرق سوريا.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين:

"يتم إيلاء اهتمام خاص للوضع في سوريا. ودعا الرئيسان إلى بذل جهود منسقة مكثفة لمكافحة التهديد الإرهابي، بما في ذلك في محافظة إدلب وفي الشمال الشرقي لتلك البلاد. وتم التأكيد على الحاجة إلى التنفيذ الكامل للاتفاقات الروسية التركية بشأن التعاون في هذه المناطق".

هذا وتوقفت العملية العسكرية التركية "نبع السلام" في شمال شرقي سوريا، عقب لقاء مطول جمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بمنتجع سوتشي الروسي، في 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، حيث اتفق الجانبان على عدة نقاط بشأن سوريا، أبرزها انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا من الحدود التركية باتجاه سوريا، ومغادرة بلدتي تل رفعت ومنبج، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية التركية بتسيير دوريات مشتركة شمالي سوريا في نطاق عشرة كيلومترات من الحدود، ونشر حرس الحدود السوري والشرطة العسكرية الروسية على الحدود مع تركيا، بالإضافة إلى العمل من أجل تأمين عودة اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا.
بواسطة : admincp
 0  0  252
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:58 صباحًا الثلاثاء 2 يونيو 2020.