• ×

04:24 مساءً , الثلاثاء 28 يناير 2020

سحابة الكلمات الدلالية

معارضة أستانا.. نبع السلام تسهم في توحيد سوريا!

معارضة أستانا.. نبع السلام تسهم في توحيد سوريا!

روسيا اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - وكالات: أعرب رئيس وفد المعارضة السورية لمحادثات أستانا أحمد طعمة، عن دعمه بقوة لتوغل الجيش التركي في شمال بلاده ضمن عملية "نبع السلام"، معتبرا أن هذه العملية تحقق أهدافا استراتيجية بسوريا.

واعتبر طعمة الذي ترأس حكومة المعارضة السورية في الخارج سابقا، أن دعمهم لعملية "نبع السلام" في سوريا راجع لكونها تحقق أهدافا استراتيجية في وحدة الأراضي السورية.

وقال اليوم في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية على هامش محادثات أستانا حول سوريا: "نحن دعمنا بقوة عملية نبع السلام لأنها تحقق أهدافا استراتيجية بالنسبة لنا تتمثل بوحدة الأراضي السورية، وتحقق عودة أكبر قدر ممكن من اللاجئين السوريين إلى مناطق سكنهم وهذا بحد ذاته شيء إيجابي ويساهم في عملية الحل السياسي والانتقال السياسي في سوريا"​​​.

وأضاف مجيبا عن سؤال حول ما إذا كانت تركيا ستنسحب من الأراضي السورية بعد انتهاء العملية؟: "بالتأكيد".

من جهة ثانية، أكد رئيس وفد المعارضة أن مسار أستانا الذي ترعاه روسيا وتركيا وإيران، يدعم بقوة مسار اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وقال: "مسار أستانا يدعم بقوة مسار اللجنة الدستورية في جنيف، وكنا متفائلين بما جرى في الجولة الأولى في جنيف، وكانت الجولة الأولى بشكل عام معقولة رغم محاولات النظام فرض بعض الشروط، لكن فوجئنا بما فعله النظام، ربما كانت الجولة هي المفاجئة"​​​.

وأكد على تفاؤل المعارضة السورية الحذر بمستقبل عمل اللجنة الدستورية، وكشف أنه سيتم الضغط على الحكومة السورية للسير بها.

وقال طعمة ردا على سؤال حول سير أعمال اللجنة الدستورية: "رغم المصاعب نحن متفائلون، صحيح أنه تفاؤل حذر لكن نعتقد أنه في النهاية سيتم ممارسة ضغط شديد على النظام".

وتابع قائلا: "سنلتقي بالمبعوث الأممي (غير بيدرسن) واللجنة الدستورية ستكون أحد الأسئلة المطروحة، نحن متفائلون ولكن تفاؤل بحذر، وكلنا ثقة بجهود أعضاء اللجنة الدستورية المصغرة في جنيف".
بواسطة : admincp
 0  0  184
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 مساءً الثلاثاء 28 يناير 2020.