• ×

07:10 صباحًا , الثلاثاء 2 يونيو 2020

باحث سوري يطور علاجاً للسرطان بالحقن تحت الجلد

باحث سوري يطور علاجاً للسرطان بالحقن تحت الجلد

باحث سوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-متابعة ‎‎طور الباحث السوري إبراهيم الشعار علاجاً لمرض السرطان يعتمد الحقن تحت الجلد تعالج السرطان من منبعه هو الكيفيران القلوي ونال عنه براءة اختراع من المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية في جنيف

‎ووفقاً لما قاله "الشعار"مرض السرطان هو الانقسام والتكاثر غير الطبيعي لخلايا قادرة على الانتشار في كامل الجسم، ويحدث نتيجة لتحورات في كرموزومات الجسم، إذ تفقد الخلايا قدرتها على التحكم في نموها، وقد يحدث ذلك جراء سوء وظيفة الميتوكوندريا فيزداد استهلاك الجلوكوز وترتفع الحموضة ويقل الأوكسجين، ما يؤدي إلى تشكيل حواجز تعطل الجهاز المناعي فيظهر السرطان".

‎ويمتاز الدواء الجديد بأنه يحتوي على أجسام مضادة تُحفِّز الجهاز المناعي للجسم، ويستهدف مستقبلات محددة على سطح الخلية السرطانية (Pd-1 وpd-L1)، ويدمر حواجز التعطيل بإزالة الحموضة المتراكمة في أنسجة الخلايا السرطانية، فيعود الجهاز المناعي للعمل. ولديه القدرة على تخفيض أعراض السرطان والأعراض الجانبية للعلاجات الكيمائية والإشعاعية وتقليل احتمالية رجوع السرطان مرة أخرى.

‎ويستخدم هذا الدواء مع أي طريقة من الطرق التقليدية في علاج السرطان ولهذا يسمى بالعلاج التكاملي وكذلك بعد الانتهاء من العلاج. وتعطى حقن الكيفيران القلوي تحت الجلد في عمق مناسب في إحدى الذراعين أو البطن أو أعلى الفخذين.
بواسطة : admincp
 0  0  134
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:10 صباحًا الثلاثاء 2 يونيو 2020.