• ×

07:01 مساءً , الأربعاء 27 مايو 2020

غسان مسعود وابنه على طرفي نقيض

غسان مسعود وابنه على طرفي نقيض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاص - بردى قبل ست سنوات، وفي مسلسل "حلاوة الروح" (تأليف رافي وهبي، إخراج شوقي الماجري)، كانت المرة الأولى التي يلتقي فيها الفنان غسان مسعود وابنه الممثل الشاب السدير، أمام كاميرا عمل درامي واحد، وفي هذا اللقاء الفني الأول بينهما، لعب غسان دور أمير إحدى الجماعات المتشددة والملقب بأبي ربيعة، وأدى السدير دور ابنه. ثم التقيا للمرة الثانية في 2016، بمسلسل "نبتدي منين الحكاية" (تأليف فادي قوشقجي، إخراج سيف سبيعي). وفي الموسم الرمضاني الفائت جمعتهما خماسية "لحظات" من مسلسل "عن الهوى والجوى" (إخراج فادي سليم وتأليفه مع شادي كيوان)،

image

و"العاشق صراع الجواري" (كتابة أحمد المغربي، إنتاج أبو ظبي) وفي هذا المسلسل جسد غسان شخصية الشاعر المتصوف "الحلاج"، والسدير لعب دور ابنه.

image

وفي الموسم الرمضاني المرتقب، سيلتقي الفنان غسان بابنه السدير مجدداً في عمل واحد، هو "مقابلة مع السيد آدم" (نص وإخراج فادي سليم)، دون أن يجتمعا معاً في أي مشهد، حيث يؤدي غسان في المسلسل شخصية آدم، طبيب شرعي معروف، يتوقف عن مهنته ليدرس في الجامعة، تقتل فتاة، فتستعين به الجهات الجنائية لفك لغز الجريمة، ويتوصل إلى أن جهة ذات نفوذ تقف وراء الحادثة، تضغط على آدم فيما بعد ليغيّر تقريره.
لكن هذه المرة طبيعة العلاقة التي تجمع غسان والسدير في "مقابلة مع السيد آدم"، مختلفة كثيراً عما كانت عليه في الأعمال السابقة، وفق ما كشف غسان لـ "بردى"، إذ بيّن أن السدير سيكون عدواً لدوداً له، والمتسبب بمقتل ابنته.

وأكد غسان أن أمام السدير تحدٍ كبير واختبار لإمكانياته، وأشار إلى أنه لا يجامله فيما يخص العمل الفني، سواء هو أو أخته لوتس، التي أخرج لها عملين مسرحيين (كأنو مسرح، وهوى غربي)، ويرى بأن أدواتها تطورت كثيراً في العرض المسرحي الأخير الذي كتبته، لافتاً إلى أنه لا يحب لها البقاء ضمن نطاق الكتابة المسرحية، بل يشجعها على اختبار نفسها في الأنواع الأخرى.
كما صرح لنا بأن لوتس عرفت المسرح وهي في عامها الأول حين كانت تغفو على وجهه، ورافقته بجميع العروض التي قدمها على الخشبة، وبعمر العشر سنوات بدأت تكتب بالفطرة وعلق: "دائماً أقول إن موهبة الكتابة لا تُصنع والله إما يُعطي تلك الموهبة وإما لا"، معتبراً هذا الميدان، هو الأكثر ابداعاً وصدقاً وحرية.
image


وكشف عن تحضيراته لعرض مسرحي جديد محبذاً ألا يكون النص لابنته، إذ رأى أن عليها الانطلاق ورسم مستقبلها دون أن ترتبط بأبيها، وعلى الرغم من أن المسرح "لا يطعم خبزاً" إلا أن علاقته مع الخشبة ليست ربحاً أو خسارة، وفق ما يؤكد، أنما أشبه بعلاقة حب غامضة "لا أجد نفسي مشغولاً بأن أفسرها وتاريخي الشخصي مسرحي ولم يخطر ببالي أن أخرج عملاً تلفزيونياً أو سينمائياً، أخرج فقط مسرح".

غسان الذي له تجربة سابقة في الدراما البوليسية، "مسلسل قصص الغموض" (إخراج محمد الشيخ نجيب، ومأخوذ عن رواية للكاتبة العالمية أجاثا كريستي)، تابع حديثه عن عمله الجديد "مقابلة مع السيد آدم"، مبيناً أنه يقدم شخصيته من منظور إنساني محض، وإن كان للعمل طابع بوليسي وفيه جرائم قتل، ومنحى جنائي"أنا أنحو منحى الجرعة الإنسانية في الأداء".
وأكد لنا مسعود الذي يخوض ثاني تعاون له مع المخرج فادي سليم بعد خماسية "لحظات"، أنه أحب تكرار التجربة مع المخرج الشاب لكونه إنساناً شغوفاً وموهوباً ولديه رغبة كبيرة بالعطاء، خاصة وأنه يكتب لنفسه "وهذا الأمر لا نصادفه كل يوم فعندما قرأت النص وجدت بأن قلمه ذكي ولفتتني أيضاً البنية الحكائية للنص، والجانب الإنساني الكبير الموجود في العمل".

وإلى جانب هذا العمل، كان من المفترض أن يطل غسان مسعود في رمضان بمسلسل "حارس القدس"(نص حسن م يوسف، إخراج باسل الخطيب) أيضاً لكنه اعتذر عن العمل، وفي سؤال له عن سبب اعتذاره عن تقديم شخصية المطران ايلاريون كبوجي، أوضح أن السبب هو مؤسسة الإنتاج نفسها، "جاء اعتذاري لأنني لا أقبل النفاق، وقلت لهم أنا مستعد أن أعمل شخصية المطران لأجل فلسطين ولأجل المطران دون أن أحصل على قرش واحد، ولكن لن أوقع على أوراقكم الغبية كي لا أصبح عبداً لكم لطالما كنت رجلاً حراً" ويذكر أن النجم العالمي يستعد للمشاركة في فيلم مصري، يجمع نجوماً عرباً وعالميين.
بواسطة : admincp
 0  0  251
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:01 مساءً الأربعاء 27 مايو 2020.