• ×

11:36 مساءً , الخميس 29 أكتوبر 2020

يحيى بيازي: الشعر له علاقة بالمزاج وليس الفراغ

يحيى بيازي: الشعر له علاقة بالمزاج وليس الفراغ

يحيى بيازي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى -متابعة أعرب الفنان السوري يحيى بيازي عن سعادته بالمشاركة في أول عمل يتناول شخصية رجل ديني مسيحي في سورية والوطن العربي وهو "حارس القدس" إخراج باسل الخطيب وتأليف حسن م يوسف والذي يعرض حالياً على عدة قنوات تلفزيونية، متمنياً أن ينال العمل إعجاب الناس وأن يحظى بفرصة متابعة جيدة خاصة وأنه لا يتناول فقط حالة دينية، إنما سياسية وهي النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وكشف عن تطورات شخصية "سرحان عبدالله" الذي يؤديه، وهو شاب من شباب المقاومة ينضم للفدائيين ويتم اعتقاله من قبل الاحتلال الإسرائيلي في القدس، ليصبح على تواصل مباشر مع المطران إيلاريون كبوجي داخل المعتقل، وعندما يتم الإفراج عنه يعود لمزاولة مهنة الفوتوغراف ويقوم بتوثيق جزء كبير من حياة المطران الذي يعتمد عليه في ذلك لتوثيق حياته، مبيناً أن شخصية "سرحان" تموت قبل المطران، وقبل وفاته يقوم بتوصية ابنته لإرسال المذكرات والوثائق المصورة للمطران إلى إيطاليا حيث كان يتواجد.

كما يشارك بيازي في مسلسل "بوشنكي" للمخرج نضال عبيد الذي يعرض في رمضان الجاري، وأوضح بيازي أنه يؤدي شخصية "سيزار" أحد الشباب المستأجرين بمزرعة مع أصدقائه بصحبة مجموعة فتيات، ليحدث في كل حلقة فكرة جديدة يتعرضون لها فيما بينهم بطريقة كوميدية.

وعن هوايته بكتابة الشعر، أوضح بيازي أن الشعر له علاقة بالمزاج وراحة البال وليس بوقت الفراغ، منوها أن هناك أشياء قليلة يقوم بكتابتها خلال هذه الفترة ويتم تسجيلها ومشاركتها مع المعجبين والمتابعين على صفحاته الخاصة على السوشيال ميديا، لافتا إلى أن الآراء حولها كانت إيجابية.

وأشار إلى أنه من أهم العادات التي اكتسبها في الحجر المنزلي هي الصبر، بالإضافة لقضاء وقت أكبر بمتابعة الأفلام الوثائقية والسينمائية، والنوم لوقت أطول من السابق.

وحول علاقته مع ابنه أوس الذي يقطن في بلجيكا مع والدته، قال يحيى بيازي أنه لا يوجد شيء يشغله عن ابنه الوحيد فهو يأخذ كل وقته وتفكيره، ويتواصل معه بشكل دائم عبر برامج التواصل، متمنيًا له حياة ومستقبلا أفضل من الواقع الحالي.
بواسطة : admincp
 0  0  204
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 مساءً الخميس 29 أكتوبر 2020.