• ×

06:41 مساءً , الأربعاء 27 مايو 2020

سحابة الكلمات الدلالية

بيروت تسمح بعودة اللبنانيين من سوريا

بيروت تسمح بعودة اللبنانيين من سوريا

عباس إبراهيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-متابعة ‎كشف المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، عن تفاصيل زيارة خاطفة قام بها إلى دمشق الثلاثاء، وبحث مع المسؤولين السوريين عدة ملفات منها التهريب والمعابر غير الشرعية وموضوع انتقال الأشخاص بين البلدين في ظل أزمة كورونا.

‎وقال إبراهيم ان هناك ملفات عدة استدعت زيارتي إلى سورية، وخصوصاً إقفال الحدود بين البلدين، واجتمعتُ مع مسؤولين معنيين في الأمن والداخلية والخارجية لتنسيق انتقال اللبنانيين إلى لبنان وكذلك الأجانب الذين يريدون السفر إلى الخارج عبر مطار بيروت، وأكد أنه سيتم فتح الحدود حالياً إياباً، أي سيتم تنظيم عودة اللبنانيين من سورية إلى الأراضي اللبنانية والأجانب الذين يستخدمون لبنان كترانزيت إلى الخارج سيسهل عبورهم.

‎أما بخصوص ذهاب السوريين إلى بلادهم، قال إبراهيم ان السلطات السورية لا تزال تقفل حدودها، لكنني علمتُ أن هناك اجتماعات قريبة جداً في الساعات المقبلة سيتم خلالها اتخاذ القرارات المناسبة لعودة من يرغب من السوريين إلى بلادهم.

‎وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لمسؤول أمني لبناني في حكومة رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب الذي كُلف بتشكيلها نهاية العام الماضي، كما أنها تعكس مدى الانفتاح الذي تنتهجه هذه الحكومة لتطوير العلاقات مع سورية.
بواسطة : admincp
 0  0  60
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:41 مساءً الأربعاء 27 مايو 2020.