• ×

05:38 مساءً , الأربعاء 27 مايو 2020

سحابة الكلمات الدلالية

هذه قائمة بأسماء المصارف التي يمتلك مخلوف أسهما فيها

هذه قائمة بأسماء المصارف التي يمتلك مخلوف أسهما فيها

رامي مخلوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-متابعة ‎بعد الاجراءات التي اتخذت بحق رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، قررت سوق دمشق للأوراق المالية أمس، الحجز على أسهمه في 12 مصرفاً ومؤسسة مالية خاصة في البلاد، بينها بنك عودة، بنك بيبلوس، البنك العربي وفرنسبنك.

‎
واستند القرار إلى بيان وزير المالية مأمون حمدان، بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمدعو رامي مخلوف في تبرير قيام سوق دمشق باتخاذ خطوة مماثلة تتضمن الحجز الاحتياطي ضد جميع أسهم مخلوف، بناءً على اقتراح وزارة المواصلات، ضماناً للمستحقات المترتبة لالهيئة الناظمة للاتصالات الحكومية في سوريا من شركة "سيريتل" التي يترأس مخلوف مجلس إدارتها ويملك معظم أسهمها.
‎
وفي آخر محاولة جرت في قصره في ضاحية يعفور قرب دمشق، تبلغ أن المطلوب منه التخلي عن سيريتل لصالح "صندوق الشهداء" واستعادة قسم كبير من أمواله في المصارف الخارجية إلى البلاد التي تقدر بمليارات الدولارات للمساهمة في حلّ الأزمة الاقتصادية العميقة.

‎وأظهر المخلوف عناداً غير مسبوق، كما قام بتعيين ابنه علي المقيم خارج البلاد، نائباً له في مجلس الإدارة بدلاً من شقيقه إيهاب، لتعطيل أي قرار في سيريتل دون موافقته.
‎
وكان مخلوف قد حذّر من كارثة اقتصادية، لافتاً إلى أن انخفاض قيمة الليرة مرتبط بالإجراءات ضده، ويربط محللون بين تدهور الليرة في سوريا والأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان المجاور وشحّ الدولار.

image
بواسطة : admincp
 0  0  103
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الأربعاء 27 مايو 2020.