• ×

12:31 مساءً , الخميس 22 أكتوبر 2020

سحابة الكلمات الدلالية

دمشق تبدأ إعداد موازنة 2021.. والتركيز على هذه البنود

دمشق تبدأ إعداد موازنة 2021.. والتركيز على هذه البنود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-متابعة ‎بدأت رئاسة مجلس الوزراء إجراءات إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2021، وطلبت من جميع الوزارات والجهات التابعة، التقيّد بمنهجة إعداد الموازنة بحسب "الوطن".

‎وطلب كتاب للمجلس، أن تعِد الوزارات والجهات التابعة لها مشاريع موازناتها للاعتمادات الجارية، لتقدمها إلى وزارة المالية، بحيث يراعى في وضع المشاريع المقترحة اعتمادات الرواتب والأجور.

‎وذكر الكتاب أن أهم بنود إعداد الموازنة هو وضع اعتبارات الخطة الاستثمارية للعام 2021، التي يجب أن تكون منسجمة مع الأهداف الكلية القطاعية المقررة من المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي، كما ينبغي على الوزارات عدم إدراج أي مشروع جديد.

‎وأكد أن يتم التركيز في الخطة بجانبيها الاستثماري والجاري، على عدة متغيرات أساسية، من خلال تعديل مسارات التنفيذ، وتحديد المؤشرات المشتركة بين جميع القطاعات، للمتغيرات الأساسية من إنتاج محلي ومستلزمات إنتاج والمؤشرات المالية الخاصة بكل قطاع مع التركيز في الإنفاق على مشاريع الصحة والتعليم.

‎أوضح الكتاب أنه يتم أولاً تقدير الإيرادات من الضرائب والرسوم، ومن ثم النظر في كيفية إعداد خطط التجارة الخارجية، وميزانية القطع الأجنبي، والتمويل الخارجي، إضافة إلى غيرها من البنود، ليصار إلى مناقشتها واعتمادها أصولاً.
بواسطة : admincp
 0  0  117
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:31 مساءً الخميس 22 أكتوبر 2020.