• ×

02:51 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

سحابة الكلمات الدلالية

سوريا توجه رسالتين إلى العالم وتدعو إلى إعداد تقرير عاجل

سوريا توجه رسالتين إلى العالم وتدعو إلى إعداد تقرير عاجل

بشار الجعفري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-متابعة ‎وجهت الجمهورية العربية السورية اليوم، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بشأن الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة عليها من قبل أمريكا والاتحاد الأوروبي.

جددت سوريا مطالبة الأمم المتحدة بإعداد تقرير عن مدى انسجام القوانين والقرارات التنفيذية الصادرة عن الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بفرض حصار اقتصادي على الشعب السوري مع أحكام الميثاق والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

‎وأوضح مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أقدما منذ فترة زمنية على إصدار قرارين تنفيذيين لتجديد وتشديد مفاعيل الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، وذلك بالتوازي مع الإعلان الصادر عن الإدارة الأمريكية في السابع عشر من الشهر الجاري حول دخول ما يسمى "قانون قيصر" حيز التنفيذ.

وجدد الجعفري مطالبة سوريا الأمين العام للأمم المتحدة بتكليف الجهات القانونية والسياسية المختصة في الأمانة العامة، إعداد تقرير عاجل يتضمن توصيات عملية حول مدى انسجام القوانين والقرارات التنفيذية الصادرة عن الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، والآثار السلبية العميقة للإجراءات، وعلى قدرة الأمم المتحدة على تنفيذ برامجها لتقديم المساعدات الإنسانية في سوريا.

وبين الجعفري، أن سوريا أكدت في تلك الجلسة على طلبها الرسمي هذا ولا تزال تنتظر من الأمين العام الاستجابة له وإعلامها في أقرب وقت ممكن بما تم أو سيتم اتخاذه من إجراءات وخطوات في التعامل مع هذا الموضوع الخطير، مشددا على ضرورة إصدار هذه الرسالة كوثيقة من وثائق مجلس الأمن.
بواسطة : admincp
 0  0  31
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 مساءً الإثنين 13 يوليو 2020.