• ×

06:42 صباحًا , الخميس 26 نوفمبر 2020

سحابة الكلمات الدلالية

روسيا تختبر طلاب سوريين.. إلكترونيا

روسيا تختبر طلاب سوريين.. إلكترونيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-متابعة بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم، اليوم مع مدير المركز الثقافي الروسي نيكولاي سوخوف آلية عمل اللجنة المشتركة بين الجانبين لإجراء المقابلات لانتقاء الطلاب السوريين المرشحين للدراسة في الجامعات الروسية.

وأكد إبراهيم أهمية المنح المقدمة من الجانب الروسي لما لها من أهمية علمية للطلاب، لافتاً إلى أن الوزارة تتطلع لزيادة العلاقات العلمية والبحثية مع الجامعات الروسية، بيّن أنه يمكن للمرشح التواصل مع اللجنة من أي مكان عبر المنظومة الإلكترونية الجديدة zoome «زووم»، وأنه سيتم تشكيل لجنة فنية من الوزارة للمتابعة، وتجهيز قاعات للطلاب الذين لم تسمح لهم الظروف بالتواصل مع اللجنة من منازلهم.

بدوره سوخوف أكد استعداد الجانب الروسي لتقديم المساعدة في الكتب والمناهج لقسم اللغة الروسية في جامعة دمشق والمعاهد العليا للغات، وتعزيز بناء القدرات للكوادر العلمية في الجامعات عبر التدريب وتبادل الخبرات العلمية.

بين معاون وزير التعليم والبحث العلمي سحر الفاهوم أنه سيتم إجراء اختبارات انتقاء الطلاب السوريين المرشحين للدراسة في الجامعات الروسية "إلكترونياً"، ومن المقرر ان تبدأ الاختبارات 20 الشهر الجاري.
بواسطة : admincp
 0  0  131
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:42 صباحًا الخميس 26 نوفمبر 2020.