• ×

01:05 مساءً , الخميس 22 أكتوبر 2020

سحابة الكلمات الدلالية

روسيا تجدد دعوتها لرفع العقوبات المفروضة على البلدان في ظل جائحة كورونا

روسيا تجدد دعوتها لرفع العقوبات المفروضة على البلدان في ظل جائحة كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-متابعة جددت روسيا دعوتها لرفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلدان في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد مشيرة إلى أن مثل هذه الإجراءات والتقييدات يمكن أن تقوض قدرات البلدان على التصدي للجائحة.

‎ورحبت الوزارة في بيان نشرته اليوم بدعوة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لإعادة النظر في العقوبات أحادية الجانب المفروضة على البلدان التي تواجه الجائحة قائلة “نرحب في أن يضع الأمين العام للأمم المتحدة هذا الموضوع في مركز اهتمامه نظراً لأن التقييدات أحادية الجانب لا تنتهك سيادة البلدان فقط وإنما تتسبب بتأثير كارثي على الاقتصاد والوضع الإنساني في البلاد”.

‎وأضافت الوزارة في بيانها أن روسيا بمعية شركائها في الرأي تتحدث منذ فترة طويلة في محافل متعددة الاتجاهات عن ضرورة الكف عن ممارسة الضغوطات الاقتصادية القسرية التي تضر نتائجها بالمواطنين.

‎وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا جدد في أيار الماضي الدعوة إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري مؤكداً أنها تسببت بمعاناة السوريين في حياتهم اليومية كما أنها تعرقل مكافحة وباء كورونا.
بواسطة : admincp
 0  0  40
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:05 مساءً الخميس 22 أكتوبر 2020.