• ×

09:53 مساءً , الثلاثاء 21 مايو 2019

الأمم المتحدة تطلب 1.5 مليار دولار لمساعدة مليون سوري

الأمم المتحدة تطلب 1.5 مليار دولار لمساعدة مليون سوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات 
أطلقت الامم المتحدة اليوم الأربعاء نداء للحصول 1.5 مليار دولار حتى حزيران/يونيو لمساعدة نحو مليون لاجىء سوري، وكذلك أربعة ملايين سوري آخرين تضرروا من جراء النزاع دون أن يغادروا البلاد. وقالت الامم المتحدة في بيان ان "النزاع يتزايد وحشية وعشوائية وخلف خسائر كبيرة".

ودعت الأمم المتحدة اليوم المجتمع الدولي لجمع مليار دولار لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر. وأكد المنسق الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بانوس مومسيس والمنسقة الإقليمية للشرق الأوسط في منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/ أريا كاليفس خلال مؤتمر صحفي عقد بجنيف اليوم أن عمليات الإغاثة تحتاج لهذا التمويل بأسرع وقت وإلا فإن المفوضية ستعجز بحلول عام 2013 عن استكمال برامجها وتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين.

ولفت مومسيس وكاليفس الانتباه إلى أن البرامج تشارك فيها 55 منظمة إغاثة إنسانية وذلك بعد ارتفع عدد اللاجئين السوريين إلى أكثر من نصف مليون شخص.وقالت المنظمة الدولية في بيان إن دعوتها لتقديم 519.6 مليون دولار لمساعدة السوريين داخل بلادهم ومليار دولار أخرى لتلبية احتياجات ما يصل إلى مليون لاجيء سوري في خمس دول تشكل "أكبر مناشدة لتقديم مساعدات إنسانية في المدى القصير على الإطلاق".

وقال رضوان نويصر المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة والذي دعا في جنيف إلى جمع هذه الاموال "حجم هذه الأزمة الإنسانية لا يمكن التشكيك فيه".

وفي داخل سوريا تستهدف هيئات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة مساعدة أربعة ملايين شخص في حاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة منهم ما يقدر بنحو مليوني نازح.

وقالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إنه تم تسجيل أكثر من 525 ألف لاجيء سوري بالفعل وإن أحدث تقدير يشير إلى أن ما يصل إلى مليون لاجيء في خمس دول -تشمل مصر للمرة الأولى- سيحتاجون المساعدة خلال النصف الأول من العام المقبل.
بواسطة : admincp
 0  0  464
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:53 مساءً الثلاثاء 21 مايو 2019.