• ×

03:10 مساءً , الإثنين 22 يوليو 2019

حسون يحول وزارة الأوقاف إلى دائرة لعقد القران

يحق للمرأة أن تتزوج عوضاً عن زوجها المفقود!

حسون يحول وزارة الأوقاف إلى دائرة لعقد القران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عباس درويش - دمشق 
"روح خيّط بغير هلمسلّة" عبارة عامية سوريّة جاءت تعليقاً على إعلان مفتي سوريا أحمد حسون الأخير والذي أجاز فيه حقّ المرأة التي فقدت زوجها "الزواج بغيره"، عوضا عن انتظار سنوات لمعرفة مصيره، إلا أنَّ حسون وضع شرطاً لذلك: "أن تقدم إثباتا أن زوجها مفقود، وتختم ورقتها لدى وزارة الأوقاف".

حسون الذي طالب أخيراً كافة أطياف المعارضة بالعودة إلى سورية والاحتكام إلى الشعب في المطالب التي يريدون تحقيقها، قال حول موضوع الزواج: "أما إذا كان الزوج موجود في السجن فذلك يعني أنه غير مفقود، وأما إذا كان مسافرا فعليه أن يُعلم بذلك ويعطي خبراً". تعليقاً على الفتوى كتب أحد الناشطين: "يعني نصف سوريا مفقودة بأفرع الأمن والمخابرات في مجال تطالب بمعرفة نصيبهم ومستقبلهم؟ وماهي فتوى الشرع حيالهم؟"، فيما كتب ناشط آخر: "الحقيقة أن أهم شيء للمرأة في وقت تعيش فيه البلاد حرب حقيقية، هو الزواج والطلاق!".

وكان حسون هاجم معارضي نظام الأسد داعياً إياهم الى السعي لتغيير النظام بالحوار وليس بالقوة، وقال في محاضرة ألقاها في مكتبة الأسد بدمشق تحت عنوان "لعيونك يا شهبا": «إن الذين يدعون انهم معارضة خارجية سيجبرون في النهاية على الجلوس الى طاولة الحوار»، داعيا هؤلاء «للمبادرة الى ذلك قبل ان يجبروا
عليه»، وكل من يحملون السلاح إلى «التوقف عن ممارساتهم .. لان تغيير النظام لا يكون بالقوة بل بالحوار».

وعُرف عن حسون، المقرّب من الرئيس السوري بشار الاسد، نبرة الوعيد حين هدد أوروبا وأمريكا بعمليات انتحارية يقوم بتنفيذها أشخاص متواجدون بالفعل في أوروبا وأمريكا في حال تعرضت سوريا لأي قصف أو اعتداء. وقال الشيخ عبد الجليل السعيد مدير إعلام مفتي سوريا، في حديث صحفي إنه «يجد أن شخصية حسون تقترب إلى حد كبير من شخصية العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، فهو أيضا مجنون بالسلطة، ومنذ أن كان شيخا طمح إلى أن يكون عضوا في مجلس الشعب، وترك المشيخة، ليجلس تحت قبة البرلمان».

ولفت الشيخ عبد الجليل السعيد، وهو أول رجل دين ينشق عن النظام السوري، أن حسون يشارك في أعلى الاجتماعات الأمنية لقمع المتظاهرين.

بواسطة : admincp
 0  0  519
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:10 مساءً الإثنين 22 يوليو 2019.