• ×

03:14 صباحًا , السبت 26 سبتمبر 2020

خطوات للحفاظ على تركيزك أثناء الصيام

خطوات للحفاظ على تركيزك أثناء الصيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المغترب - دمشق 
والصيام يؤثر على كل منا بأشكال مختلفة فهناك من يستطيع التعامل مع الصيام بشكل عادي وهناك من يفقد قواه بسرعة قبل وصول النهار لمنتصفه وهذا يعتمد في الغالب على النظام الغذائي الذي تتبعه.
ومن أسباب فقدان التركيز: يشعر البعض في أول أيام الصيام ببعض الصداع الخفيف وقلة في التركيز والسبب في ذلك قد يكون نقص نسبة السكر في الدم .

ومن خطوات المحافظة على التركيز :

1. هو في إتباع نظام غذائي ملئ بالخضر والفاكهة والتقليل قدر الإمكان من الدهون المركبة والوجبات الدسمة التي تزيد من الخمول والكسل.

2. وينصح أحد الأطباء بتناول سبع تمرات أثناء وجبة السحور وإن كنت تتبعين الحمية للتقليل من وزنك يمكنك الإعتماد على التمرات فقط في السحور فهو مهدئ للأعصاب ويساعد على رفع التركيز كما انه يعوض نسبة الحديد التي يحتاجها الجسم لتعويض نقص التركيز أثناء النهار .

3. من الأفضل أن تبدأ إفطارك بمشروب سكري مثل الحليب مع التمر أو كوب من عصير قمر الدين وهو أحد العصائر المفضلة في الشهر الكريم .

4. ومن الأفضل ألا تسرع في تناول وجبة الإفطار كاملة مكتملة قبل صلاة العشاء والتراويح بل يجب عليك تناول بعض اللقيمات الخفيفة حتى لا تصدم المعدة بكمية كبيرة من الطعام فيحدث عسر الهضم ومنها إلى الخمول والكسل .

5. يجب أن يحتوي سحورك على الكثير من الألياف حتى تقلل من شعورك المزعج الجوع فيجب أن يحتوي سحورك على بعض من الفول مع الليمون والكمون وزيت الزيتون كما يجب ان يحتوي على الزبادي والخيار أو الطماطم .

6. إن وجدت أن تركيزك قد بدأ يضعف بشكل كبير خذ فقط قسطًا خفيفًا من الراحة يتبعها بعض الوقت في قراءة القرآن أو أي كتاب آخر تفضله .
بواسطة : admincp
 0  0  584
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 صباحًا السبت 26 سبتمبر 2020.