• ×

06:44 مساءً , الأربعاء 28 يونيو 2017

سحابة الكلمات الدلالية

السعودية: مؤتمر سوريا بعد رمضان

السعودية: مؤتمر سوريا بعد رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آكي - بيروت قالت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن المملكة العربية السعودية قررت دعوة عدد كبير من الشخصيات السورية المعارضة لمؤتمر الرياض بعد شهر رمضان بهدف تشكيل لجنة سيُعتمد عليها للتفاوض على المرحلة الانتقالية مع النظام في مرحلة قريبة لاحقة.

وقالت المصادر للوكالة إن الاجتماع، قد تم إعادة تحديد موعده، وبدأت المملكة التحضير له، ويضم معارضين، بينهم علمانيون ورجال دين وعدد كبير من رجال الاقتصاد والأعمال، وقد تم إبلاغ بعضهم بالاجتماع وبعضً تفاصيله.

وأضافت المصادر "قد يبلغ عدد المدعوين المئات، لكن سيتم في نهاية الأمر اختيار بين 30 و50 شخصية ستكون نواة اللجنة التي ستتحمل مسؤولية التفاوض مع النظام في مرحلة قريبة مقبلة وفق تقدير السعوديين".

وحول الموعد المرتقب للاجتماع قالت المصادر "لقد بات من المؤكد عقد الاجتماع وتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه، إلا أنه قد لا يُعقد قبل رمضان المقبل رغبة من السعودية بإتاحة الفرصة لعقد مؤتمر القاهرة الذي سيُبنى عليه".

و تهدف السعودية لجمع قوى سياسية وشخصيات سورية معارضة مستقلة من كافة التوجهات السياسية داخل وخارج سورية ليتوافقوا على وثيقة وخارطة طريق، وستحصل على اعتراف دولي باللجنة المنبثقة عن الاجتماع.
بواسطة : admincp
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 مساءً الأربعاء 28 يونيو 2017.