• ×

06:33 صباحًا , السبت 20 يوليو 2019

مشفى تدمر وفرنها الآلي في قبضة "داعش"

مشفى تدمر وفرنها الآلي في قبضة

نقلا عن شبكة سوريا مباشر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة سيطر تنظيم الدولة “داعش” مشفى تدمر الوطني"مشفى الباسل" وعلى كتل الأبنية المجاورة للمشفى، عصر اليوم الأربعاء بريف حمص الشرقي.

وقالت شبكة سوريا مباشر، إن عناصر جيش النظام وميليشياته انسحبوا من المشفى على شكل مجموعات إلى فرع الأمن العسكري (فرع البادية)، بعد معارك مع تنظيم الدولة في محيطه منذ ظهر اليوم.

في المقابل نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على المشفى الوطني إثر سيطرة التنظيم على المشفى، سبقها عدة غارات جوية استهداف محاور الاشتباك في محيطه.
من جهة أخرى أعاد تنظيم الدولة فتح الفران الآلي في مدينة تدمر لتوزيع الخبر على الأهالي، ويأتي هذا الإجراء بعد أن سيطر التنظيم على مبنى الفرن الواقع في الحي الشمالي مساء أمس.

وسبق للفرن أن تعرض لعدة قذائف هاون من قبل جيش النظام بعد السيطرة عليه مباشرة، ويعتبر الفرن المصدر الوحيد سابقا لسكان المدينة وجيش النظام وميليشياته للتزود بمادة الخبز، وبسيطرة التنظيم عليه يزيد حصار قوات النظام سوءا.

يذكر أن سكان الحي الجنوبي لا يستطيعون الوصول للفرن بسبب خضوع المنطقة الجنوبية لسيطرة جيش النظام ، والذين يستهدفون المدنيين برصاص قناصاتهم بشكل مستمر، ويرجح ناشطون سبب فتح الفرن من قبل التنظيم كي يقنع الحاضنة الشعبية به.
بواسطة : admincp
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:33 صباحًا السبت 20 يوليو 2019.