• ×

07:21 صباحًا , الأربعاء 22 فبراير 2017

داعش يطلق سراح مساجين سجن تدمر المشهور

اليونسكو "قلقة" من سيطرة داعش على تدمر

داعش يطلق سراح مساجين سجن تدمر المشهور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فرانس برس - باريس بعد سيطرة تنظيم داعش على كافة محاور مدينة تدمر ومراكز النظام،تم تحرير جميع مساجين #سجن #تدمر #المشهور بشكل كامل.

وكانت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) عبّرت اليوم الاربعاء عن "قلقها الشديد" ازاء دخول تنظيم الدولة الاسلامية القسم الشمالي لمدينة تدمر السورية ودعت الى وقف "فوري" لاطلاق النار.

وقالت ايرينا بوكوفا في بيان "انا قلقة جدا ازاء الوضع في موقع تدمر. المعارك تعرض احد اهم المواقع في الشرق الاوسط والسكان المدنيين للخطر". واضافت "اكرر ندائي لوقف فوري للاعمال الحربية في الموقع". "سيء جدا" واعتبر المدير العام للاثار والمتاحف مأمون عبد الكريم في تصريح لوكالة فرانس برس ان "الوضع سيء جدا"، معربا عن قلقه حيال مصير المعالم الاثرية في جنوب غرب المدينة المعروفة باعمدتها الرومانية ومعابدها ومدافنها الملكية المزخرفة.

واضاف "يكفي ان تتمكن خمسة عناصر من التنظيم من الدخول الى المعالم كي يدمروا كل شيء"، مناشدا المجتمع الدولي التحرك من اجل حمايتها. واكد عبد الكريم ان "مئات التماثيل والقطع الاثرية تم نقلها من متحف تدمر الى اماكن امنة" لكن القطع المعلقة على الجدران وتلك التي يصعب حملها بقيت هناك.

وسيطر التنظيم اليوم الاربعاء على الجزء الشمالي من مدينة تدمر الاثرية، مسجلا تقدما في معركته مع النظام السوري يثير مجددا القلق حول المواقع الاثرية العريقة الموجودة في المدينة والمدرجة على لائحة التراث العالمي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تمكن مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة على كامل الجزء الشمالي من مدينة تدمر، ولاذت القوات النظامية بالفرار من هذه المنطقة التي تمثل ثلث المدينة".

ويأتي تقدم التنظيم اثر اشتباكات عنيفة استمرت منذ ليل الثلاثاء في محيط الاحياء الشمالية للمدينة، بحسب المرصد الذي اشار الى ترافق الاشتباكات "مع قصف متبادل بقذائف الهاون والمدفعية".
بواسطة : admincp
 0  0  583
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 صباحًا الأربعاء 22 فبراير 2017.