• ×

05:51 مساءً , الأحد 30 أبريل 2017

اوغلو ينتقد مطالب ترحيل السوريين من تركيا

اوغلو ينتقد مطالب ترحيل السوريين من تركيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة أنباء الأناضول - أنقرة انتقد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أكبر أحزاب المعارضة حزب الشعب الجمهوري الذي يطالب بترحيل اللاجئين السوريين من تركيا وإعادتهم إلى أراضيهم.

جاء ذلك في خطاب ألقاه، أمام حشد من مؤيديه في ولاية يوزغات وسط تركيا، ضمن حملته الانتخابية، استعدادا للانتخابات النيابية التي ستجري في السابع من حزيران/يونيو المقبل، وأضاف فيه قائلا: "الأذريون حاولوا اللجوء إلى تركيا هاربين من ظلم ستالين عام 1944، إلا أن قائد الجيش المناوب آنذاك رفض السماح لهم وأجرى اتصالا بالعاصمة لتلقي تعليمات بهذا الشأن، فرفض رئيس الجمهورية في ذلك الوقت عصمت إبنونو (رئيس حزب الشعب الجمهوري آنذاك)، وأمر بإعادتهم وتسليمهم إلى الجيش الروسي الذي قام بقتل 176 شخصا منهم".

وأفاد رئيس الوزراء التركي موجها كلامه للحشد الكبير الذي جاء لمتابعته: "هل ترضون أن نترك المظلومين في فلسطين وسوريا والصومال لوحدهم، هل نعيد اللاجئين السوريين إلى نظام بشار الأسد".

وأشار داود أوغلو أن حزب العدالة والتنمية حقق نهضة اقتصادية كبرى في البلاد، قائلا: "صنعنا الطائرات والمروحيات والسفن الحربية، هم يتحدثون والعدالة والتنمية يفعل".
بواسطة : admincp
 0  0  611
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 مساءً الأحد 30 أبريل 2017.