• ×

11:24 صباحًا , السبت 23 مارس 2019

وزير خارجية إيران يزور الكويت

وزير خارجية إيران يزور الكويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فرانس برس - الكويت وصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الثلاثاء الى سلطنة عمان التي سيتوجه منها الى الكويت في اجواء من التوتر مع السعودية كبرى الدول الخليجية، الذي تفاقم خصوصا بعد الحرب في اليمن.

وقالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان ظريف وقع في سلطنة عمان اتفاقية لتحديد الحدود البحرية بين البلدين يأمل ان "تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية" بين البلدين. وتقيم ايران علاقات جيدة مع سلطنة عمان التي استصافت مفاوضات سرية بين طهران وواشنطن قبل اطلاق المفاوضات رسميا في ايلول/سبتمبر 2013 مع القوى الكبرى حول الملف النووي الايراني.

وبحث ظريف مع المسؤولين العمانيين ايضا الوضع في اليمن حيث تقود السعودية تحالفا من دول عربية يشن ضربات جوية على المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران وسيطروا على مناطق واسعة في البلاد. ونقل التلفزيون الحكومي عن ظريف قوله ان "ايران وعمان تريدان السلام والامن والاستقرار في المنطقة ولديهما موقف مشترك حول هذه المسائل".

واضاف "ناقشنا وسائل ارسال مساعدة انسانية واحلال وقف لاطلاق النار وبدء حوار في اليمن" لانهاء الازمة. وتابع ظريف "نحن قلقون من استمرار الغارات الجوية على السكان في اليمن والاضرار الناجمة عن ذلك في هذا البلد". وسيشارك ظريف في الكويت في الاجتماع الوزاري لدول منظمة التعاون الاسلامي.
بواسطة : admincp
 0  0  530
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:24 صباحًا السبت 23 مارس 2019.