• ×

12:39 مساءً , الجمعة 24 مايو 2019

العرب القطرية: إسرائيل تنصح الأسد بالانسحاب للساحل

العرب القطرية: إسرائيل تنصح الأسد بالانسحاب للساحل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - صحف قالت صحيفة العرب القطرية نقلا عن مصادر فرنسية، أمس الجمعة، أن اسرائيل نصحت بشار الأسد بالانسحاب إلى معاقل العلويين في الساحل السوري.

ونقلت صحيفة "العرب" القَطَرية: "إن الإسرائيليين نصحوا بشار الأسد، عن طريق وسطاء فرنسيين بأن يبدأ بالانسحاب من دمشق إلى منطقة الجيب الساحلي، طالما كان الجيش والطيران قادرين على تأمين مثل هذا الانسحاب وتوفير خروج آمن".

وبحسب المصدر فإن النصيحة الإسرائيلية جاءت بعد الهزائم المتتالية لقوات الأسد، أمام تقدُّم الثوار في عدة مناطق، وخاصة في الشرق والشمال.

وأوضح المصدرُ ذاته أن إسرائيل ترى أن فصائل الثوار بصدد شنِّ هجوم كبير بعد انتصارات إدلب، إما على جنوب اللاذقية المعقل الرئيسي للعلويين لعزلها، أو على حماة للوصول إلى منطقة مصياف/الساحل، وقطع الطريق على أيّ قوات يُمكن أن تُحاصر دمشق.

وأضاف "أن النصائح الإسرائيلية لنظام الأسد جاءت لأن الصورة ستكون كارثية إذا وجد العلويون أنفسَهم في دمشق غير قادرين على الانسحاب إلى معقلهم الرئيسي في اللاذقية، في حال حدوث أي انتكاسة للجيش في منطقة قريبة من العاصمة".

ويُذكر أنه يتواجد عدد كبير من الأقلية العلوية في دمشق وريفها، في حين تنتشر قرى علوية حول حمص وصولًا إلى مدينة طرطوس في الساحل.
بواسطة : admincp
 0  0  723
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 مساءً الجمعة 24 مايو 2019.