• ×

08:54 مساءً , الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

رمضان 2015: أهم مسلسلات الدراما المصرية السورية اللبنانية

رمضان 2015: أهم مسلسلات الدراما المصرية السورية اللبنانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العربي الجديد يجتذب الإنتاج العربي المشترك صنّاع الدراما اليوم، وذلك بعد نجاح عدد من التجارب اشترك في صناعتها فنّانون من جنسيات عربية مختلفة، أبرزها مسلسل "روبي" عام 2010 للمخرج السوري رامي حنا والمؤلفة اللبنانية كلوديا مارشليان، وبطولة اللبنانية سيرين عبد النور والسوري مكسيم خليل والمصري أمير كرارة.

فتحت "روبي" شهيّة المنتجين العرب على أعمال شبيهة، وبرغم تكلفتها الباهظة، تحديداً لجهة أجور النجوم الكثر في عمل واحد، يبدو أنّها ستكون “الفرس” الأقوى في السباق الرمضاني الحالي.

المنتج السوري الراحل، أديب خير، كان أوّل من بدأ هذا اللون من الإنتاج، وأوّل من جمع فنانين من لبنان وسورية ومصر تحديداً في مسلسل واحد، واليوم تعتبر "شركة ساما" التي أسّسها، الأقوى في إنتاج مسلسلات مشتركة. وبعد مسلسل "لعبة الموت" عام 2013، الذي انتهج الشراكة والتنوع العربيين ونال متابعين، أصبحت الطريق معبدة أمام الجميع.

فيما يتعلّق بخريطة هذا العام، يبدو "الصبّاح" الأقوى في تسويق أعماله، إذ اشترت ست محطّات تلفزيونية إنتاجه المعنون بـ "تشيللو"، وهو يدور حول قصّة حبّ ثلاثية الأطراف: اللبنانيان نادين نسيب نجيم ويوسف الخال والسوري تيم حسن، في إطار بات يألفه المشاهد العربي، بعد مسلسلي "الإخوة" و "علاقات خاصة".. المسلسل سيعرض على فضائية المستقبل اللبنانية والنهار المصرية وشاشة إم بي سي دراما، وقناة أبوظبي، ومحطتين في المغرب العربي.

أما مسلسل "24 قيراط"، الذي ينافس "تشيللو" في لعبة "ثلاثية" الممثلين، فيجمع سيرين عبد النور وعابد فهد وماغي بو غصن، من تأليف ريم حنا وإخراج الليث حجّو، وسيعرض على محطة إم تي في اللبنانية و OSN الفضائية المشفّرة، التي اشترت عرضه الفضائي الحصري، على أن يُعاد عرضه على سي بي سي المصرية بعد شهر رمضان.
بواسطة : admincp
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:54 مساءً الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.