• ×

07:14 مساءً , الإثنين 19 أغسطس 2019

سوريا.. أكثر من 200 "معارض" سيحضرون مؤتمر القاهرة

سوريا.. أكثر من 200

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة كشف مصدر من اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية الذي سيُعقد في الثامن من الشهر الجاري عدد السوريين المدعوين لحضور هذا المؤتمر، وقال إن نحو نصفهم من الشخصيات والقوى الديمقراطية المشهود لها

وقال المصدر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء "سيكون هناك230 مدعواً لمؤتمر القاهرة الذي سيُعقد تحت اسم (المؤتمر الوطني للمعارضة من أجل حل سياسي في سورية)، والقائمة الأهم من بينهم هي قائمة المستقلين والشخصيات والقوى الديمقراطية المشهود لها والتي ستشمل حوالي مائة مدعو"، وفق قوله.

وأضاف "من أصل230 شخصاً، سيكون هناك 34من هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي، وقرابة الأربعين من الائتلاف والمقربين منه، أما الأكراد فقد حرصوا على قائمة مستقلة من 22 اسماً لكنها تشمل المجلس الوطني الكردي وأحزاب وشخصيات معارضة للإدارة الذاتية"، حسب تأكيده.

ونفى المصدر أن يكون لهيئة التنسيق أو للائتلاف أي أفضلية على أي من الشخصيات والقوى المدنية والأهلية أو التيارات السياسية الأخرى التي ستحضر المؤتمر.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عدم وجود خلاف بين السعودية ومصر حول ملفي اليمن وسوريا.

وشدد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري، سامح شكري، في القاهرة، اليوم الأحد، على أن "التنسيق بين مصر والسعودية مستمر بخصوص سوريا واليمن".

ولفت إلى أن الجميع متفقون على أن لا دور للأسد في مستقبل سوريا، وهناك محاولات لإقناع روسيا بالتخلي عن بشار الأسد.
بواسطة : admincp
 0  0  757
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:14 مساءً الإثنين 19 أغسطس 2019.