• ×

04:33 صباحًا , الخميس 23 مايو 2019

تركيا: دخول 400 لاجئ سوري وبدء بتسجيلهم

تركيا: دخول 400 لاجئ سوري وبدء بتسجيلهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات بدأت السلطات التركية بإجراءات تسجيل قرابة 400 لاجئ سوري سمحت لهم صباح اليوم بالدخول إلى تركيا بعد انتظارهم على الشريط الحدودي، هرباً من الاشتباكات في مدينة رأس العين التابعة لمحافظة الحسكة السورية.

وقامت سيارات خاصة بنقل اللاجئين إلى مركز تسجيل اللاجئين التابع لإدارة الكوارث والطوارئ "آفاد"، في معبر "أقجة قلعة" الحدودي مع سورية بولاية "شانلي أورفة" جنوبي تركيا، حيث قام قسم منهم بالمغادرة إلى أقارب لهم في تركيا، في حين يتم نقل الباقي إلى المخيمات التي تحوي أماكن شاغرة.

وكان والي "شانلي أورفة"، "عزالدين كوجك" قال في وقت سابق اليوم: "تم صباح اليوم، إدخال قرابة 400 شخص سوري ينتظرون على الشريط الحدودي إلى تركيا"، لافتًا إلى أنه تم تقديم كافة المساعدات الإنسانية للاجئين بعد دخولهم.

يذكر أن اللاجئين المذكورين وصلوا أمس الثلاثاء إلى الشريط الحدودي مع تركيا، هرباً من الاشتباكات المندلعة بين مسلحي تنظيم "داعش"، ووحدات حماية الشعب الكردية، في مدينة رأس العين.

ويتوزع اللاجئون السوريون في تركيا يتوزعون بين المدن التركية والمخيمات، وتتحدث مصادر رسمية تركية عن وجود 1.5 مليون لاجئ سوري على الأراضي التركية، فيما يصل مجموع اللاجئين السوريين في البلدان التي لجأوا إليها إلى نحو 3.5 مليون شخص، فضلاً عن أكثر 6 ملايين سوري تشردوا من بيوتهم بسبب الحرب الدائرة في البلاد.
بواسطة : admincp
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 صباحًا الخميس 23 مايو 2019.