• ×

02:37 مساءً , الإثنين 22 يوليو 2019

النظام السوري يلغي كتابة المهنة في جوازات السفر

النظام السوري يلغي كتابة المهنة في جوازات السفر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة وجهت وزارة الداخلية في حكومة نظام بشار الأسد، كتاباً إلى مديريات الهجرة والجوازات التابعة لها، ينص على "إلغاء كتابة المهنة في الجوازات السورية خلال الفترة الراهنة".

وبحسب ما ذكره موقع "سيريان دايز" الموالي للنظام في تقرير له اليوم، فقد بلغ عدد جوازات السفر التي أصدرها النظام العام الماضي، 1.5 مليون جواز من جميع فروع الهجرة والجوازات في المحافظات السورية، ومبلغ الرسوم المستوفاة عن هذه الجوازات نحو مليارين ليرة سورية.

كما أكد تقرير الموقع، وصول عدد الجوازات التي تم تجديدها داخل وخارج القطر إلى 75 ألف جواز، مشيرا إلى أن المبالغ المستوفاة من قبل سفارات النظام في الخارج، بلغت بحدود 180 مليون دولار.

في هذا السياق، نقل "سيريان دايز" عن اللواء أحمد خميس مدير إدارة الهجرة والجوازات في نظام الأسد قوله، إن "الدوريات قبضت على نحو 250 شخصاً من مسيري المعاملات الذين يستغلون المواطنين، فيما يتعلق بأمور الجوازات".

ولفت خميس إلى أنه تم أيضا "القبض على مجموعة من الشباب الذين يعملون كسماسرة ولهم علاقات مع شبكة تعمل في تزوير جوازات السفر، بينهم فتيات في مناطق ريف دمشق، لذلك تم العمل على مشروع الأتمتة وهو الربط الحاسوبي بين إدارة الهجرة والجوازات والشؤون المدنية لمنع حالات التزوير التي قد تحدث".
بواسطة : admincp
 0  0  738
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 مساءً الإثنين 22 يوليو 2019.