• ×

04:21 صباحًا , الإثنين 23 سبتمبر 2019

إسرائيل تدعو المجتمع الدولي لضم الجولان المحتل

إسرائيل تدعو المجتمع الدولي لضم الجولان المحتل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاناضول دعا وزير التربية والتعليم في حكومة الاحتلال الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، أمس الأحد، إلى العمل من أجل اعتراف الأسرة الدولية، بضم هضبة الجولان المحتل إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير الإسرائيلي، أمام مؤتمر "هرتسيليا" السنوي للأمن القومي، والتي دعا خلالها كلا من رئيس المعارضة "إسحاق هرتسوغ"، و" يائير لابيد" رئيس حزب هناك مستقبل (وسط)، إلى "الاتحاد حول مسألة الجولان وحسم الأمور في حدود إسرائيل الشمالية".

وتابع "بينت" قائلا: "سورية لم تعد قائمة كدولة، لذلك حان وقت المبادرة لإعلان سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان"، مضيفاً "لو أصغينا للعالم، وانسحبنا من الجولان لكانت داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) تسبح في بحيرة طبريا".

وشدد الوزير الإسرائيلي في نهاية كلمته على ضرورة "زيادة دولة إسرائيل من عدد المستوطنات في الجولان، خلال الأعوام الخمسة المقبلة".

ويعتبر مؤتمر "هرتسيليا" من أهم المؤتمرات السياسية الأمنية البحثية التي تعقد في دولة الاحتلال إسرائيل، حيث يستضيف المؤتمر شخصيات سياسية وأمنية، للحديث عن مستقبل إسرائيل السياسي.

وكانت إسرائيل قد احتلت هضبة الجولان في العام 1967 بعد هزيمة العرب على أمامها، هذا وتصنف الأمم المتحدة الجولان على أنها أراضٍ سورية محتلة، وجب إعادتها للجانب السوري.
بواسطة : admincp
 0  0  555
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:21 صباحًا الإثنين 23 سبتمبر 2019.