• ×

04:11 صباحًا , الخميس 23 مايو 2019

بالصور.. انطلاق مؤتمر المعارضة السورية بالقاهرة

وزير خارجية مصر: مبادرة من 10 نقاط ستطرح على الشعب السوري

بالصور.. انطلاق مؤتمر المعارضة السورية بالقاهرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة أكد وزير خارجية مصر في افتتاح أعمال مؤتمر المعارضة السورية المنعقد بالقاهرة اليوم الاثنين أن الشعبين السوري والمصري يجمعهما مصير واحد.

وقال: لا نحمل رؤية من قوة أي شخصية بعينها، مؤكدا أن مصر تعمل على دعم الشعب لاسوري وتحقيق تطلعاته في إقامة دولة ديمقراطية تساوي بين كل السوريين، دولة مؤسسات.

وأوضح وزير خارجية مصر أن التجارب أثبتت أن الكلمة للشعوب العربية وأن بقاءها ليس رهنا عند أحد، مؤكدا حدوث تدخلات خارجية في سوريا وقتال أجانب، وتحول الثورة الى صراع مسلح وباتت سوريا رهينة للطائفية.

وأكد أن فاتورة سوريا لم يتحملها سوى أبناء الشعب السوري من قتل وتدمير.

وأكد وزير خارجية مصر أن القوى السورية - دون أن يسمها - طلبت من مصر العمل على ايجاد حل سياسي، مشيرا الى ان مصر واقفت على الفور للتدخل لحل الازمة، لكنه اشار الى أن مصر "لن تسعى ال تطويق الثورة السورية وانها ستقدم العون لاشقائها العرب". ولفت الانتباه إلى وجود ما أسماه وجهات نظر أو تصور من قبل القوى المعارضة المجتمعة في مصر نتج عنها مبادرة من 10 نقاط، سيتم طرحها على الشعب السوري والمجتمع الدولي كحل سياسي للازمة الراهنة. موضحا ان جهود المعارضة السورية لانقاذ الحل السياسي هي بداية وان المؤتمر سيكون مفتاحا لمختلف الفصائل لحل الازمة.


 نقلا عن اليوم السابع المصرية
نقلا عن اليوم السابع المصرية
image
image
image
بواسطة : admincp
 0  0  884
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:11 صباحًا الخميس 23 مايو 2019.