• ×

09:47 مساءً , الأربعاء 23 أكتوبر 2019

الديلى تليجراف: مؤتمر المعارضة السورية استجابة لمصالح مصر!

الديلى تليجراف: مؤتمر المعارضة السورية استجابة لمصالح مصر!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة أشارت صحيفة الديلي تلغراف، أمس الثلاثاء، إلى أن تجمع المعارضة الجديد ربما يوفر للائتلاف الوطني السوري، كتلة المعارضة التى تقيم خارج سوريا. لكن خبراء يحذرون أنه من غير المرجح أن يسفر التحالف الجديد عن نتائج حاسمة.

وشن يزيد صايغ، الباحث بمركز كارنيجى الشرق الأوسط، هجوما على لقاء المعارضة السورية فى القاهرة قائلا "يأتي استجابة لمصالح السياسة الخارجية المصرية، ولا يعكس حقائق أو احتياجات المعارضة السورية".

وأضاف أن المعارضة السورية لم تعد تثق فى السياسة المصرية تجاه الصراع فى سوريا. وتقول الصحيفة إن حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسى تسعى إلى لعب دور باعتبارها وسيطا إقليميا، فضلا عن التأثير على شكل حركة المعارضة التى ربما تحل بديلا عن نظام الأسد بعد 4 سنوات من الحرب. ومن المتوقع أن تجرى كتلة المعارضة السورية الجديدة محادثات مع ممثلى نظام الأسد بشأن تشكيل حكومة انتقالية.

وتضيف التليجراف أن الرئيس الأسد يعمل بقوة للدفاع عن معاقلة الساحلية فى مواجهة زحف الجماعات المتمردة، وتلك المتطرفة المناوئة لحكمة ومن بينها تنظيما داعش والقاعدة. وقد أعلنت حكومة الاسد عن رفع رواتب العاملين فى الدولة والجيش، وهو ما من شأنه أن يرفع الروح المعنوية للجنود السوريين بعد سلسلة من النكسات.
بواسطة : admincp
 0  0  738
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:47 مساءً الأربعاء 23 أكتوبر 2019.