• ×

08:24 مساءً , الخميس 23 مايو 2019

مخيم تركي يوزع الجلاءات المدرسية على طلاب سوريين

مخيم تركي يوزع الجلاءات المدرسية على طلاب سوريين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاناضول شهد مخيم "أونجو بنيار" للاجئين السوريين بولاية "كيليس" التركية، اليوم، حفلاً لتوزيع الجلاءات المدرسية (بطاقات الدرجات)، على طلاب المخيم الذي يقطن فيه نحو 14 ألف سوري، في مساكن مسبقة الصنع.

وفي كلمة له خلال الحفل، ذكر مسؤول الشؤون التعليمية بالمخيم، "محمد علي أر أوجان"، أن "عدد طلاب المخيم يبلغ 3 آلاف و750 تلميذاً وطالباً، بينهم 740 طفلاً في مرحلة الروضة والحضانة، و800 طالب في المرحلة المتوسطة، و318 في الثانوية، والبقية من تلاميذ الابتدائية".

ولفت "أر أوجان" إلى وجود 138 معلماً سورياً و42 آخرين من زملائهم الأتراك ضمن الكادر التدريسي، مبيناً أن الحرب في سورية تسبب القلق للطلاب، وأن أصوات الانفجارات من الجانب السوري، تسمع بين الفينة والأخرى في المخيم القريب من الحدود مع سورية، معرباً عن تمنياته بأن تضع الحرب أوزارها في أسرع وقت.

بدورها أعربت الطالبة "مجدولين مصطفى" عن سعادتها البالغة بالحصول على الجلاء المدرسي، ومحبتها حيال تركيا، متمنية انتهاء الحرب، والعودة إلى وطنها العام المقبل.

ويتوزع اللاجئون السوريون في تركيا بين المدن التركية والمخيمات، وتتحدث مصادر رسمية تركية عن وجود 1.5 مليون لاجئ سوري على الأراضي التركية، فيما يصل مجموع اللاجئين السوريين في البلدان التي لجأوا إليها إلى نحو 3.5 مليون شخص، فضلاً عن أكثر 6 ملايين سوري تشردوا من بيوتهم بسبب الحرب الدائرة في البلاد.
بواسطة : admincp
 0  0  618
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:24 مساءً الخميس 23 مايو 2019.