• ×

03:34 صباحًا , الإثنين 23 سبتمبر 2019

بالفيديو.. بشار الاسد: أنا شخص طبيعي يتمتع بتأييد الرأي العام!

لست سوبرمان.. والغرب لم يفهم الشعب السوري؟

بالفيديو.. بشار الاسد: أنا شخص طبيعي يتمتع بتأييد الرأي العام!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة اكد الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة اجراها مع محطة تلفزيونية صينية ونشرها الاعلام الرسمي الاحد ان الجيش السوري يتقدم "على كل جبهة تقريبا" بفضل التدخل الجوي الروسي في البلاد.

واعرب الاسد عن استعداده لاجراء حوار مع المعارضة استكمالا للمفاوضات السابقة في موسكو، ليؤكد مجددا انه "لا يمكن اتخاذ خطوات سياسية ملموسة قبل القضاء على الإرهاب".

وفي مقابلة مع محطة فينيكس الصينية، قال الاسد "تمكن الإرهابيون من الاستيلاء على العديد من المناطق في سوريا، وبالطبع فإن الجيش السوري يحاربهم، وقد انتصر في عدة معارك، إلا أنه لا يستطيع التواجد في كل مكان على الأرض السورية"، مضيفا "لكن مؤخرا وبعد مشاركة سلاح الجو الروسي في محاربة الإرهاب، فقد تحسن الوضع بشكل جيد جدا، وأستطيع القول الآن إن الجيش يحقق تقدما على كل جبهة تقريبا".

ولدى سؤاله عن ما الذي جعله يعتقد بأنه سيستمر رئيساً طيلة مدة الأزمة السورية وقول الصحافية للأسد "لقد بقيت في منصبك لفترة أطول بكثير مما توقع أعداؤك وخصومك"، قال: "ليست المسألة مسألة سوبرمان، بل مسألة شخص طبيعي يتمتع بتأييد الرأي العام" ذلك أن الغرب "لم يفهم الشعب السوري" بل إنهم "لا يفهمون هذه المنطقة" وتبعاً لذلك "أخطأوا في حساباتهم".

ونفى الأسد في حواره أن يكون لديه "عيادة خاصة" قبل أن يصبح رئيساً، بصفته خريج كلية طب.

وعبّر عن "سعادته" بعمله "كرئيس" إنما ليس كمهنة، بل كخدمة: "أنا الآن أستمتع أكثر بكثير عندما أقدم المساعدة لشريحة أوسع من المجتمع السوري مما لو كنت طبيباً". مضيفاً "لا أعتقد أن عمل الرئيس هو مهنة، إنه خدمة عامة".

بدأت روسيا في 30 ايلول (سبتمبر) حملة جوية في سوريا تقول انها موجهة ضد تنظيم الدولة الاسلامية و"مجموعات ارهابية" اخرى، وهي تدعم ايضا العمليات العسكرية لقوات النظام.
وبدأ الجيش السوري والقوى الموالية له منذ السابع من تشرين الاول/اكتوبر عمليات برية في محافظات عدة بغطاء جوي روسي، الا انه عاد وخسر كافة المناطق التي استعادها خلال هذه الفترة في ريف حماة الشمالي (وسط).

بواسطة : admincp
 0  0  760
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:34 صباحًا الإثنين 23 سبتمبر 2019.