• ×

07:27 صباحًا , الأحد 25 أغسطس 2019

تخلصي من الارق خلال رمضان.. فالـ يوغا هي الحل!

تخلصي من الارق خلال رمضان.. فالـ يوغا هي الحل!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هافينغتون بوست عربي يعاني كثيرون من الأرق، خاصةً خلال شهر رمضان وتغير مواعيد النوم والعمل والاستيقاظ في وقتٍ متأخر لتناول السحور. ويزداد الشعور بالأرق وعدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم لدى النساء، بسبب تراكم الأعباء الحياتية والدينية.

وبلا شك، فإن الحاجة للنوم ضرورية ولا غنى عنها، فالنوم الجيد يساهم في يومٍ جيد، كما أن مشاكل النوم يمكن أن تسبب أضراراً أكثر مما يعتقد البعض.

إذا كنتِ تبحثين عن حلٍ لهذه المشكلة، فالحل بسيط للغاية، وهو يكمن في ممارسة تمارين اليوغا التي تساعد على الاسترخاء وتخفيف حدة توتر الجسم، كما عليكِ ألا تقلقي من صعوبة التمارين أو الحاجة لمدرب خاص ومعدات للتدريب، إذ نقدم لكِ طرقاً بسيطة يمكنك تعلّمها وتنفيذها وحدك، وبعدها تستطيعين الخلود لنوم لمريح بمجرد الاستلقاء على الفراش.

يساعد تمرين Salabhasana في استرخاء العضلات، كما يخفف من حدة آلام الظهر، وإذا كان لديكِ مشاكل في الهضم سيساعدك أيضاً على تخطيها، كما يساعد على إزالة آلام الساق، وتهدئة آلام الصدر والرقبة.

يبدأ التمرين عبر استنشاق نفس عميق وأنتِ مستلقية على بطنك فيما تقومين برفع كتفيك وتشبيك أصابع يديك معاً وراء ظهرك وتمددي الجزء العلوي من قدميك على الأرض، استنشقي نفساً عميقاً ثم أطلقي الزفير ببطء وأنتِ ترفعين صدرك وذراعيك، استمري في هذا الوضع قليلاً وتنفسي ببطء، ثم بإمكانك فك يديك بهدوء والقيام بوضع السجود لإنهاء التمرين.

أما تمرين اليوغا Upavistha Konasana، فله فضلٌ في إزالة التوتر من منطقة الظهر والساقين والفخذ، فإذا كنتِ تعانين من التهاب المفاصل سيخففها أيضاً، وسيساعدك على استرخاء وراحة عقلك.

لتنفيذه عليك الجلوس على الأرض في وضع مستقيم بحيث يكون ظهرك مستقيماً أيضاً، وتقومين بوضع يديك بجوار أردافك لتحققي توازناً، وتمددي ساقيك أمامك على شكل حرف V، لكن لا تجعليها متباعدة أكثر من اللازم فلابد أن يكون الوضع مريحاً بالنسبة لك، هنا يمكنك الاستنشاق من خلال دفع ظهرك إلى الخلف، ومن ثم تنحني إلى الأمام وأنتِ تطلقين الزفير.
بواسطة : admincp
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:27 صباحًا الأحد 25 أغسطس 2019.