• ×

03:54 صباحًا , الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

اقتراح بانشاء مناطق آمنة في لبنان للاجئين #السوريين

اقتراح بانشاء مناطق آمنة في لبنان للاجئين #السوريين

أحد مخيمات اللجوء السوري في لبنان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: كشفت مصادر ديبلوماسية أميركية لموفدين لبنانيين، بحسب ما ذكرت صحيفة "اللواء"، ان ثمة اهتمام أميركي متنامٍ في لبنان، من زاوية تقديم ما يلزم للجيش اللبناني لبسط نفوذه على الحدود الشرقية مع سوريا، فضلاً عن عقوبات مالية جديدة على حزب الله، إضافة إلى الاهتمام بملف النازحين السوريين.

وفي هذا الإطار، وضع النائب من أصل لبناني دارين لحود، مشروع قانون يحمل الرقم 252 ويقضي باستحداث مناطق آمنة في لبنان لاستيعاب اللاجئين السوريين، خشية من ان تتحوّل مخيمات هؤلاء إلى "ملاذات آمنة" لعناصر متطرفة، من المجموعات المسلحة في سوريا من "النصرة" و"داعش" وغيرها.

ويركز المشروع على ان الاستقرار الأمني في هذا البلد غير ممكن من دون اجراء مثل هذا التدبير، وعليه على الولايات المتحدة الأميركية إبداء الاهتمام باستقرار لبنان كمصلحة أميركية وإقامة المناطق الآمنة ردها إلى احتمال ان طول الأزمة في سوريا، وبالتالي يتعين ضبط هذا النزوح، الذي يُشكّل تهديداً ديمغرافياً واقتصادياً ومالياً لهذا البلد.

ويتزامن هذا الاقتراح مع تعيين سفير جديد للبنان، يخلف السفيرة اليزابيث ريتشارد، هو جوزيف العاقوري، وهو من أصل لبناني، ولديه إلمام بالوضع في لبنان والمنطقة.
بواسطة : admincp
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 صباحًا الثلاثاء 29 نوفمبر 2022.