• ×

04:20 صباحًا , الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

سحابة الكلمات الدلالية

أدونيس يكرم في تركيا.. والإعلام يهاجمه؟

أدونيس يكرم في تركيا.. والإعلام يهاجمه؟

ادونيس يكرم في تركيا.. والإعلام يهاجمه؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - سوشيال: اختارت بلدية ولاية إزمير التركية الشاعر والمفكّر السوريّ “علي أحمد سعيد إسبر” (أدونيس) لمنحه جائزة “هوميروس”.

يأتي ذلك خلال فعاليات الدورة الأولى لـ “مهرجان هوميروس الدولي للفنون الأدبية” الذي انطلق مساء الجمعة في إزمير .

إلى ذلك، نشرت الكاتبة والصحافية التركية بيرين بيرسايجيلي موت، "رسالة مفتوحة" عبر صحيفة "يني شفق" التركية، إلى الشاعر السوري علي أحمد سعيد إسبر (أدونيس)، رداً على تسليمه "جائزة هوميروس" من قبل بلدية مدينة إزمير غربي تركيا، قبل نحو أسبوعين.

ويأتي اسم أدونيس إلى جانب ثلاثة أسماء لكتاب وأدباء أتراك سيتم منحهم الجائزة، وهم: الكاتب والشاعر أوزدمير أونجه، والكاتب والشاعر يشار أكسوي، بالإضافة إلى الصحفي التركي ميردان ينارداغ. وذلك بحسب ما ورد في برنامج المهرجان.

المهرجان أقيم في منطقة “بايركلي” بإزمير وتستمر فعالياته على مدى 3 أيام، وهو برعاية بلدية الولاية.

وألقى كلّ من رئيس بلدية إزمير “تونك سوير” ورئيس بلدية بايركلي “سردار سندل” كلمتي الافتتاح، ليتبعهما “أدونيس” بكلمته التي أشرف على ترجمتها إلى التركية الأكاديمي وأستاذ اللغة العربية وآدابها، محمد حقّي سوتشين.

وانتقدت الصحافية التركية صمت أدونيس تجاه المجازر التي ارتكبت بحق السوريين، إضافة إلى وقوفه ضد "الثورة السورية" لأن "المتظاهرين خرجوا من الجامع"، وأضافت: "اسمح لي فقط أن أقول إن هذه واحدة من أكثر العبارات السطحية التي سمعتها في حياتي".
بواسطة : mawada
 0  0  260
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:20 صباحًا الثلاثاء 29 نوفمبر 2022.