• ×

02:02 صباحًا , الأحد 26 يونيو 2022

أوكرانيا.. كييف لاتزال ترفض وقف النار بسيفيرودونيتسك

أوكرانيا.. كييف لاتزال ترفض وقف النار بسيفيرودونيتسك

وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: يواصل الجيش الروسي ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، اليوم السبت، في إطار عمليته العسكرية التي تهدف إلى تحرير دونباس شرق أوكرانيا، فيما تستمر كييف في حشد الدعم الغربي وتلقي العتاد العسكري، وذلك بحسب ما نشر موقع العربية نت نقلا عن وكالات أنباء عالمية.

وارتفعت وتيرةُ القصف بين القوات الانفصالية والجيش الأوكراني في مقاطعة دونيتسك، حيث خلّف القصف الأوكراني على دونيتسك قتيلين وعشرات الجرحى، وما زال القصف مستمراً بالمدافع والدبابات. وقال المسؤول في لوغانسك: "المفاوضات بشأن استسلام محتمل جارية لكن دون جدوى حتى الآن".

وتواصل قوات لوغانسك الشعبية المفاوضات مع المسلحين الأوكرانيين المختبئين والمحاصرين في مصنع "آزوت" في سيفرودينيتسك في لوغانسك، للاستسلام.

سفير لوغانسك الانفصالية لدى روسيا روديون ميروسنيك، من جهته، زعم أن السلطات الأوكرانية ترفض ضمان نظام وقف إطلاق النار لخروج المدنيين.

يأتي ذلك فيما أزال الجيش الروسي الألغام من الشاطئ في قرية بيسشاني في ماريوبول، حسب ما أفاد قائد قاعدة نوفوروسيسك البحرية، الذي أضاف: "اكتملت عمليات التحكم في الشاطئ الرملي في قرية بيشانكا في مدينة ماريوبول. الشاطئ نظيف، ويمكن لسكان المدينة القدوم إلى هنا للاستجمام في بحر آزوف".

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي، ركزت موسكو هجومها في شرق أوكرانيا على منطقة دونباس، حيث اعترف الرئيس فلاديمير بوتين باستقلال منطقتين انفصاليتين هما "جمهوريتا" دونيتسك ولوغانسك، واستخدمت القوات الروسية المدفعية لشق طريقها إلى المدن في مرحلة استنزاف قاسية من الحرب.
بواسطة : mawada
 0  0  30
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:02 صباحًا الأحد 26 يونيو 2022.