• ×

02:58 صباحًا , الأحد 26 يونيو 2022

الإمارات.. رخصة تشغيل جديدة في محطة نووية

الإمارات.. رخصة تشغيل جديدة في محطة نووية

الإمارات.. رخصة تشغيل جديدة في محطة نووية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى -وكالات: أعلنت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الجمعة، عن إصدار رخصة تشغيل الوحدة الثالثة لمحطة براكة للطاقة النووية، التي تتولى مسؤولية تشغيلها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عبر شركة نواة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

ومنحت الرخصة شركة "نواة" للطاقة تفويضا بتشغيل الوحدة الثالثة من محطة براكة للطاقة على مدى السنوات المقبلة.

وراجعت الهيئة بشكل منهجي طلب "إصدار رخصة التشغيل للوحدة الثالثة في أعقاب إصدار رخصتي التشغيل للوحدتين الأولى والثانية والذى تضمن تقييماً شاملاً للوثائق المرفقة مع الطلب، وتطبيق تدابير رقابية صارمة، إضافة إلى إجراء عمليات تفتيش دقيقة للمحطة"، وفقا لوام.

وتضمن التقييم مراجعة لـ"تصميم المحطة النووية، وتحليلا جغرافيا و ديموغرافيا لموقعها مع مراجعة تصميم المفاعل النووي ونظم التبريد والسلامة، والتدابير الأمنية، وإجراءات الاستعداد للطوارئ، وإدارة النفايات المشعّة، وجوانب فنية أخرى إلى جانب مدى استعداد شركة نواة بصفتها الشركة المسؤولة عن التشغيل من الناحية المؤسسية والقوى العاملة والتأكد من توافر الإجراءات والتدابير كافة اللازمة لضمان معايير السلامة والأمان في محطة الطاقة النووية"، وفقا لوام.

وأجرت الهيئة 120 عملية تفتيش وطلب لمعلومات إضافية للوحدة الثالثة حول مواضيع عدة مثل تصميم المفاعل وعوامل السلامة والأمان، بالإضافة إلى مراجعة طلب الترخيص المكون من 14 ألف صفحة للوحدتين الثالثة والرابعة، وفقا للوكالة.
بواسطة : mawada
 0  0  30
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 صباحًا الأحد 26 يونيو 2022.