• ×

04:06 صباحًا , الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

سحابة الكلمات الدلالية

شاهد.. صحفيان يطلقان منصة تأخذك إلى #سوريا وأنت في مكانك

شاهد.. صحفيان يطلقان منصة تأخذك إلى #سوريا وأنت في مكانك

صحفيان سوريان يطلقان منصة تأخذك إلى سوريا وأنت في مكانك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - سوشيال: أطلق صحفيان سوريان منصة "فورتلاين إن فوكس" التي تستخدم تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز، لتنقل الجمهور إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها، لا سيما تلك التي تعاني من نزاعات وحروب، وهي المنصة التي فازت بمسابقة غوغل للابتكار.

وقال كل من الصحافية السورية هديل العرجا، وزوجها المصور والمراسل خليل العشاوي في مقابلة مع إحدى القنوات العربية: "الواقع الافتراضي يقدم فرصة لرؤية مناطق ليست عادية كمناطق الحروب، نحن نتعاون مع صحفيين ومنظمات انسانية لبناء قصص مباشرة باستخدام هذه التقنية".

وأوضحت هديل أن انتشار جائحة كوفيد 19 والعديد من الاسباب الامنية التي منعت الصحفيين من تغطية الحروب جعل من هذه التقنية ضرورة للصحافة الاجنبية: "نحن نحاول ردم هذه الفجوة بين ما يحدث وما يمكن تغطيته من قبل وسائل الاعلام".



من جهته قال خليل: "نعاني من حرب طويلة استمرت 11 عاما كسوريين وصحفيين ايضا الاعلام مل في مرحلة من المراحل من تغطية هذا الحدث بنفس الطريقة والاخبار.. هنالك احداث سنوية تتكرر نفسها بالطريقة ذاتها هنا ارتأينا ان هذه القصة لا تزال موجودة والسوريين لا يزالوان يعانون.. لذا منصتنا ستقدم هذه الرؤية بتغطية مختلفة تماما عن التقليد الموجود من خلال احياء هذا الحدث من خلال طريقى ثانية وهي جاذبة للحدث. العالم تبحث عن امر جديد وتكنولوجيا منتشرة وهذا يدفعنا لنواكب الشيء الجديد لتغطية حدث قديم".

وتقدم منصة "فورتلاين إن فوكس" المحتوى باللغتين العربية والانجليزية، كما تمتلك فريقا كاملا يتابع ما يجري من عمليات تصوير على الأرض، وهنالك قسم مختص من خلاله يمكن للصحفيين وغيرهم من منظمات إنسانية التواصل معهم لبدء التعاون.

لمزيد من التفاصيل،

https://frontlineinfocusxr.net/
بواسطة : mawada
 0  0  214
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 صباحًا الثلاثاء 29 نوفمبر 2022.